مايكروسوفت تكشف عن بعض تحديثات تصميم ويندوز 10

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2017
مايكروسوفت تكشف عن بعض تحديثات تصميم ويندوز 10
مقالات ذات صلة
Windows 11: تسريبات تكشف خبايا نظام التشغيل المنتظر
شرح برنامج Teams
مايكروسوفت تيمز

يبدو أن مايكروسوفت قد قررت إضافة بعض التحديثات إلى تصميم وواجهة المستخدم الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 10، من خلال ترقية جديدة من المرجح طرحها نهاية هذا العام. وقد بدأ عملاق البرمجيات الأمريكي بمغازلة المستخدمين عبر الكشف عن بعض تفاصيل هذه الإضافات والتغيرات في نظام التشغيل الأشهر والأوسع انتشاراً في العالم.

مايكروسوفت تكشف عن بعض تحديثات تصميم ويندوز 10

فقد كشف تقرير خاص بموقع ويندوز سينترال Windows Central عن ما قامت مايكروسوفت بعرضه من لقطات تتعلق بتحديث تصميم وواجهة نظام تشغيل ويندوز 10، والتي تحمل اسم المشروع نيون Project Neon وتم الكشف عنه من خلال بث مباشر خاص بموقع مطوري ويندوز.

وتتوافق الصور واللقطات التي تم عرضها مع ما تسرب في وقت سابق حول تغيير بعض خصائص واجهة المستخدم لنظام تشغيل ويندوز 10 والتي تم الكشف عنه منذ حوالي شهر. ويتضح من الصور أن مايكروسوفت قد أضافت بعض التغييرات البسيطة في مجمل تصميم واجهة المستخدم.

مايكروسوفت تكشف عن بعض تحديثات تصميم ويندوز 10

كما يركز التحديث الجديد للتصميم المسمى "مشروع نيون" على الرسوميات والمؤثرات البصرية، وعلى مجهودات مايكروسوفت لدمج بيئة متوافقة مع الرسوميات ثلاثية الأبعاد داخل نظام التشغيل، وأيضاً وبالتأكيد يشدد على دعم ويندوز 10 لبرمجيات وتطبيقات نظارة الواقع المدمج الخاصة بمايكروسوفت "هولولينس".

ومن المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عم التفاصيل الكاملة الخاصة بمشروع نيون خلال مؤتمرها للمطورين المزمع عقده مايو المقبل. وهو المؤتمر ذاته المتوقع الإعلان من خلاله عن التحديث الثاني لنظام تشغيل ويندوز 10 لهذا العام والمقرر طرحه خلال الربع الأخير منه.