محمد صلاح يتبرع لمرضى فيروس كورونا في مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
محمد صلاح يتبرع لمرضى فيروس كورونا في مصر
مقالات ذات صلة
لاعب قطري يطلب مقاسمة الميدالية الذهبية مع منافسه في طوكيو 2020
أول رجل يفوز بميدالية أولمبية في منافسات النساء في طوكيو 2020
حمدي فتحي وأول ظهور بعد زواجه وزوجته تخطف الأنظار بجمالها

كشفت تقارير إخبارية أن محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، قام بالتبرع بخزان أوكسجين طبي لإحدى المستشفيات في مسقط رأسه في مصر، وذلك مساهمة منه في دعم جهود معالجة مرضى فيروس كورونا المستجد.

محمد صلاح يتبرع بخزان أوكسجين لمساعدة مرضى كورونا

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى حسن بكر، مدير جمعية نجريج الخيرية التي أسسها محمد صلاح، أن اللاعب المصري العالمي تبرع من أجل تركيب خزان أوكسجين طبي لتخفيف معاناة مرضى كورونا في مسقط رأسه بقرية نجريج بمحافظة الغربية.

وأضاف قائلاً أن الجمعية ساهمت في مكافحة فيروس كورونا في القرية، موضحاً أن صلاح وفر في وقت سابق 14 أسطوانة أوكسجين من أجل توزيعها على مصابي كورونا بالمجان، على أن يتم تسليمها مرة أخرى للجمعية لتقوم بإعادة تعبئتها بالأكسجين مرة أخرى لتكون جاهزة لخدمة حالات أخرى مصابة بالمرض.

فيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس الاثنين عن تسجيل 1277 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين في مصر بالفيروس 143464 حالة.

وإلى جانب هذا، فقد تماثلت 703 حالة جديدة للشفاء، ليصل إجمالي الحالات التي تم شفاؤها من المرض إلى 114601 حالة، فيما تم تسجيل 58 وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات بفيروس كورونا في مصر 7863 وفاة.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية الصادرة، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 85 مليون و759 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 48 مليون و222 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من مليون و855 ألف شخص.

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

ليفربول ضد ساوثمبتون

وفي سياق آخر، فقد تعرض نادي ليفربول، بمشاركة محمد صلاح، لهزيمة مفاجئة، أمس الاثنين، أمام ساوثمبتون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووفقاً لما جاء في تقارير رياضية، فقد جاء هدف الفوز لفريق ساوثمبتون عن طريق لاعبه داني إنجز، الذي انضم إليه في عام 2018 قادماً من صفوف ليفربول على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل بعدها بعام واحد بعقد نهائي.

ومنح إنجز الفوز الغالي لأصحاب الأرض بعدما تلقى تمريرة من زميله جيمس وارد براوس، ثم سدد الكرة ببراعة لتسكن في شباك أليسون حارس ليفربول.

وظهر هجوم ليفربول، بقيادة الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، بشكل متواضع في المباراة، وأخفقوا في هز شباك مرمى الفريق المنافس للمباراة الثانية على التوالي، فيما فشل فريق ليفربول ككل في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات له في البريميرليغ.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وبهذا الفوز الثمين، اقتنص ساوثمبتون 3 نقاط تقدم بها إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 29 نقطة، وبفارق الأهداف عن كلا من توتنهام ومانشستر سيتي.

أما ليفربول، فرغم الهزيمة التي تعرض لها، إلا أنه استمر في صدارة ترتيب البريميرليغ برصيد 33 نقطة، بفارق الأهداف عن الوصيف مانشستر يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ورغم عدم تسجيله أي أهداف في آخر 3 مباريات له مع ليفربول، إلا أن النجم المصري محمد صلاح مازال متصدراً لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق هدف واحد عن سون هيونغ مين لاعب توتتنهام، الذي حل في المركز الثاني برصيد 12 هدفاً.

ويأتي في المركز الثالث في ترتيب هدافي البريميرليغ هذا الموسم كل من: جايمي فارادي (لاعب ليستر سيتي) ودومينيك كالفيرت ليوين (لاعب إيفرتون) وبرونو فيرنانديز (لاعب مانشستر يونايتد) برصيد 11 هدفاً لكل منهم، يليهم

باتريك بامفورد (لاعب ليدز يونايتد) وهاري كين (لاعب توتتنهام) في المركزين السادس والسابع برصيد 10 أهداف لكلا منهما.