ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بعد ثنائيته في شباك سيلتا فيغو

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021
ريال مدريد يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بعد ثنائيته في شباك سيلتا فيغو

نجح نادي ريال مدريد في تحقيق فوز مهم على ضيفه سيلتا فيغو بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد ضد سيلتا فيغو

واستطاع النادي الملكي التعافي سريعاً من تعادله المفاجئ أمام إلتشي في الجولة الماضية بهدف لكلا منهما، وعاد إلى تحقيق الانتصارات مجدداً، بفوزه على سيلتا فيغو صاحب الأداء الجيد في الفترة الأخيرة، بنتيجة 2-0.

وجاء الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 6 من الشوط الأول عن طريق فاسكيز، الذي استطاع الارتقاء عالياً وسط اثنين من مدافعي الفريق المنافس، ليستقبل برأسه تمريرة عرضية من أسينسيو، فيحولها إلى داخل شباك سيلتا فيغو.

وشهدت الدقيقة 53 من المباراة قيام فاسكيز برد الهدية إلى زميله أسينسيو، ليسجل الأخير الهدف الثاني للنادي الملكي، ليتمكن بعدها ريال مدريد من حسم المباراة لصالحه، والخروج منها حاملاً النقاط الثلاثة.

ريال مدريد يهزم سيلتا فيغو

ومع تحقيقه هذا الفوز، وضع ريال مدريد، تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، حداً لمسيرة سيلتا فيغو الخالية من الهزائم في 6 مباريات تحت قيادة مدربه الجديد إدواردو كوديت، في الموسم الحالي من الليغا.

وذكرت تقارير رياضية أن سيلتا فيغو فاز في 5 من مبارياته الـ 6 السابقة في الدوري الإسباني، منذ أن تولي الأرجنتيني كوديت المسؤولية في نوفمبر الماضي، عقب إقالة المدرب السابق أوسكار جارسيا، ليستطيع أن يقوده من مؤخرة الترتيب إلى أعتاب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا.

ونقلت التقارير تصريحات عن فاسكيز عقب المباراة، قال فيها أن لاعبي ريال مدريد أرداوا اللعب بقوة بعد التعثر أمام إلتشي، وكانوا مصرين على استعادة الكرة في نصف ملعب فريق سيلتا فيغو.

وأضاف أن كل مباراة مهمة، وهم حالياً في مسيرة جيدة، وفي حال استمر لعبهم بهذه الطريقة، فسينافسون على كل شيء.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز الغالي، رفع ريال مدريد رصيده إلى 36 نقطة، تصدر بها ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم لهذا الموسم، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف أتليتيكو مدريد، الذي تتبقى له 3 مباريات، يخوض منها مباراة يوم الأحد أمام ألافيس.

أما سيلتا فيغو، فقد توقف رصيده عند 23 نقطة، احتل بها المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

ويتصدر ياجو أسباس لاعب فريق سيلتا فيغو ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 9 أهداف، فيما يأتي خلفه كل من: جيرارد مورينو (لاعب فياريال) وكريم بنزيما (لاعب ريال مدريد) ولويس سواريز (لاعب أتلتيكو مدريد) برصيد 8 أهداف لكل منهم.

وفي المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم، يأتي كلا من ميكيل أويارزبال (لاعب ريال سوسييداد) وليونيل ميسي (لاعب برشلونة) برصيد 7 أهداف لكلا منهما.

هل ينضم محمد صلاح إلى ريال مدريد قريباً؟

وفي سياق آخر، فقد كشف أنجيلو مانجيانتي، مراسل شبكة سكاي سبورتس، معلومات جديدة حول ما تردد في الفترة السابقة برغبة نادي ريال مدريد الإسباني في ضم اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

حيث كتب الصحفي عبر حسابه على تويتر: "هناك اهتمام كبير من ريال مدريد بمحمد صلاح، هو الهدف الرئيسي للريال الصيف المقبل."

وأشارت تقارير سابقة في الصحف الإنجليزية إلى أن صلاح لن يقوم بتجديد تعاقده مع ليفربول بعد أزمات متتالية بين اللاعب المصري وناديه الإنجليزي، حيث تجددت مشاكله مع زميله ساديو ماني، وأعقبتها أزمة شارة القيادة التي أعلن محمد صلاح ضيقه مما حدث بسببها.

وقد تحدث صلاح في مقابلة سابقة مع صحيفة أس الإسباني عن احتمالية انتقاله إلى أحد فريقي ريال مدريد وبرشلونة، حيث أعلن من خلال إجابته عدم تمسكه بالبقاء في صفوف ليفربول.

وقال صلاح: "أعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة ناديين كبيرين، لا أحد يعلم ما سيحدث في المستقبل، سؤال الانتقال إلى إسبانيا سؤال صعب.. كل ما أستطيع قوله الآن هو أن كل الموضوع بيدي ليفربول".

وقد رد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، على تصريحات محمد صلاح، حيث قال: "ليس لدي شيء حتى أقوله.. وكل شيء بخير من جانبي".

جدير بالذكر أن تعاقد محمد صلاح مع نادي ليفربول ينتهي في يونيو 2023.

وقد انضم النجم المصري إلى النادي الإنجليزي في صيف 2017 قادماً من نادي روما الإيطالي في صفقة تجاوزت حاجز الـ 48 مليون يورو.

وقد استطاع صلاح مع ليفربول الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لعامين متتاليين في موسمي 2017/2018 و2018/2019، كما قاد الريدز للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأورربي والبريميرليغ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة