رابطة الدوري الإنجليزي تُعلن موقفها من البريميرليغ مع تفشي كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 31 ديسمبر 2020
رابطة الدوري الإنجليزي تُعلن موقفها من البريميرليغ مع تفشي كورونا
مقالات ذات صلة
استفتاء: من تتوقع فوزه بالدوري الإسباني هذا الموسم؟
حمزة تشودري يرفع علم فلسطين أثناء تتويج فريقه بكأس الاتحاد الإنجليزي
النصر مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ـ بريميرليغ ـ عدم وجود نية أو تخطيط لديها لإيقاف الموسم الجاري من المسابقة 2020/2021 في الوقت الذي يشهد العالم موجات ثانية وثالثة من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

رابطة الدوري الإنجليزي تنفي توقف البريميرليغ

وشددت رابطة الدوري الإنجليزي، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الأربعاء، على ثقتها بالبروتوكولات الصحية الموضوعة ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ونوهت رابطة الدوري الإنجليزي، إلى أن الأولوية دائماً لصحة اللاعبين وكل أطراف اللعبة، مع الإشارة إلى أن الرابطة تدعم بشكل كامل الأندية لتنفيذ البروتوكولات والقواعد لمواجهة الفيروس.

تأجيل مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت تأجيل مباراة مانشستر سيتي ونظيره إيفرتون ضمن منافسات الجولة الـ 16 من البريميرليغ بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، وهو الأمر الذي تكرر مع مواجهة توتنهام وفولهام ضمن منافسات الجولة ذاتها.

إصابات فيروس كورونا في الدوري الإنجليزي

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء، عن وجود 18 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في صفوف الفرق المتواجدة في القسم الأول من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فحص 1479 لاعبا وأعضاء الأجهزة الفنية خلال في الفترة من 21 :27 ديسمبر الجاري.

وهو الرقم الأعلي منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المٌستجد، فوجود 18 إصابة خلال جولة واحدة هو الأعلي من حيث الإصابات في الدوري الإنجليزي منذ بداية اعتماد نظام فحص اللاعبين والأجهزة الفنية بعد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

ليفربول وإيفرتون يخوضان مبارياتهما دون جمهور

وأعلن كلاً من ليفربول وإيفرتون، اليوم الأربعاء، عبر بيان رسمي صادر عن كل منهما، استضافتهما لمباريتهما بمنافسات الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي 2020/2021 دون حضور جماهيري؛ عقب تراجع مدينة ليفربول للمستوى الثالث من القيود البريطانية المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

عدد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا؟

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في بريطانيا فهناك 2.38 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها مما أدى لوفاة 71.567 شخص.