ليفربول يختتم العام بصدارة البريميرليغ وهذا هو الفارق بين 2019 و2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020
ليفربول يختتم العام بصدارة البريميرليغ وهذا هو الفارق بين 2019 و2020
مقالات ذات صلة
لوكاتيلي يقلد رونالدو ويكرر واقعة زجاجات كوكاكولا
في عيد ميلاده: محطات أوروبية صنعت أسطورة محمد صلاح العالمية
تصفيات كاس العالم آسيا 2022: تعرف على فرص تأهل السعودية للمونديال

خسر فريق ليفربول فرصته في تعزيز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم بمزيد من النقاط، وذلك بعد تعادله سلبياً أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 16 من البريميرليغ.

ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد

ورغم استحواذ فريق ليفربول على أغلب لحظات المباراة، إلا أنه فشل في هز شباك مرمى الفريق المنافس بسبب يقظة لاعبي نيوكاسل يونايتد، والذين نجحوا في الحصول على نقطة من المباراة التي أقيمت على أرضهم في ملعب سانت جيمس بارك.

وفي المباراة التي لم تشهد أي أهداف، أتيحت العديد من الفرص لثلاثي ليفربول المهاجم: محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، إلا أنهم فشلوا في ترجمتها إلى أهداف، ومن ضمنه فرصة محققة سنحت لصلاح في الدقيقة 34 من الشوط الأول، والذي تصدى لها كارل دارلو حارس نيوكاسل يونايتد بصعوبة شديدة.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من مدافعي فريق نيوكاسل يونايتد، الذين نجحوا في إبعاد العديد من عرضيات ليفربول، ومنعوهم من تسجيل أي أهداف في المباراة.

ليفربول يحافظ على صدارته للدوري الإنجليزي

ورغم خسارته نقطتان مهتمان في مباراة الأمس، إلا أن فريق ليفربول نجح في إنهاء عام 2020 بالحفاظ على صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، وذلك بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه.

ويواجه الريدز صعوبة كبيرة في البريميرليغ هذا الموسم مع تزايد المنافسة على اللقب، خاصة وأنه أنهى عام 2019 بصدارته الدوري بفارق 13 نقطة عن أقرب منافس له، وهو ما ساعده فيما بعد بالتتويج باللقب الموسم الماضي، إلا أنه يبدو أن هذا الموسم لن يكون مثل سابقه.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول حالياً صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 33 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الوصيف مانشستر يونايتد، الذي شهدت الأسابيع الأخيرة صحوة قوية له، وصلت به إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

ويأتي ليستر سيتي في المركز الثالث برصيد 29 نقطة، وهو نفس عدد نقاط فريق إيفرتون الذي جاء في المركز الرابع.

أما نيوكاسل يونايتد، فقد ارتفع رصيده بعد هذا التعادل إلى 19 نقطة، حل بها في المركز الـ 14 في ترتيب البريميرليغ هذا الموسم.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح حالياً ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق هدفان عن كل من: سون هيونغ مين (لاعب توتتنهام) وجايمي فارادي (لاعب ليستر سيتي) ودومينيك كالفيرت ليوين (لاعب إيفرتون).

ثم يأتي في المركزين الخامس والسادس برصيد 10 أهداف كلا من: برونو فيرنانديز (لاعب مانشستر يونايتد) وباتريك بامفورد (لاعب ليدز يونايتد)، يليهما هاري كين لاعب توتتنهام في المركز السابع برصيد 9 أهداف.

إقامة مباريات ليفربول على أرضه دون جماهير

وفي سياق آخر، فقد كشف ناديا ليفربول وإيفرتون، أمس الأربعاء، أنهما سيقومان باستضافة مبارياتهما القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بدون جماهير.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد أرجع نادي ليفربول هذا الأمر إلى وجود سبب قهري وهو تراجع مدينة ليفربول للمستوى الثالث من القيود البريطانية المفروضة بسبب جائحة كورونا.

وأضافت التقارير أن نادي ليفربول سيخوض مبارياته الثلاث المقبلة في البريميرليغ خارج أرضه، بما في ذلك مواجهته مع أستون فيلا في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأشار ليفربول إلى أن مبارباته القادمة في أنفيلد ضد نادي أمام مانشستر يونايتد في 17 يناير المقبل، ستقام بدون جماهير.

وبالمثل، فلن يتم السماح لجاره إيفرتون بحضور الجماهير في مباراته القادمة أمام وست هام يونايتد يوم الجمعة، كما سيخوض مباراته ضد روثرهام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 9 يناير المقبل بدون حضور جماهيري أيضاً.

ولفتت التقارير إلى أن فريقي ليفربول وإيفرتون كانا ضمن عدد قليل من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تم السماح لها في وقت سابق من هذا الشهر باستضافة 2000 متفرج، وذلك بعد تصنيفهما في البداية ضمن المستوى الثاني من القيود، بعد رفع الإغلاق في البلاد لمدة شهر.

إلا أن الحكومة البريطانية أعلنت يوم الأربعاء 30 ديسمبر أن منطقة مدينة ليفربول ستنتقل للمستوى الثالث من القيود في تمام الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش يوم الخميس 31 ديسمبر، وذلك بعد انتشار سلالة جديدة من الفيروس في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت التقارير أنه وفقاً للمستوى الثالث من القيود في بريطانيا، فإن كافة الفعاليات الرياضية ستُقام بدون جماهير حتى إشعار آخر.