كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

مرواس: أكاديمية سعودية فنية لخدمة المواهب الموسيقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
مرواس: أكاديمية سعودية فنية لخدمة المواهب الموسيقية
مقالات ذات صلة
إبراهيم الحساوي... الفنان السعودي متعدد المواهب
رئيس أكاديمية طويق: السعودية هي السوق الأضخم لاحتضان المواهب الرقمية
صور افتتاح النجم مروان خوري أكاديمية شاملة لتعليم الموسيقى والفنون

قام المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، بتدشين أكاديمية مرواس الفنية، المتخصصة في تدريب المواهب الموسيقية.

السعودية: تدشين أكاديمية مرواس المتخصصة في تدريب المواهب الموسيقية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء تدشين أكاديمية مرواس، أمس السبت، ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، حيث تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى آل الشيخ، الذي أعرب من خلالها عن سعادته بافتتاح هذه الأكاديمية، والتي اعتبرها فخراً للموسيقى العربية، داعياً المسؤولين بعدم قبول أي عمل متعلق بالترفيه، إلا إذا كان مسجلاً في مرواس.

وشيدت أكاديمية مرواس في منطقة بوليفارد رياض سيتي، على مساحة تبلغ 5 الآف متر مربع، حيث تقدم 22 استوديو عالمي، والتي تشكل أكاديمية فنية وشبكة إنتاج وتوزيع موسيقي، إلى جانب إذاعتين باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشارت التقارير إلى أن مرواس تتيح لزوار موسم الرياض 2022، فرصة استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، موضحة أن الأكاديمية تساهم من جانب في تغيير مفهوم الفن والترفيه وصناعة المحتوى، ومن جانب آخر، فهي تهدف إلى مساعدة الفنانين والباحثين عن البيئة المتكاملة لإنتاج المحتوى الفني، بالإضافة إلى دعمها الأفكار الجديدة، بما يتناسب مع صناعة المحتوى العصري.

وتعتبر مرواس بمثابة بيئة مثالية لتحسين المخرجات الإبداعية وتطوير المواهب المبدعة، وكذلك حماية حقوق الملكية الفكرية، وتوفير مساحات وحلول وخبراء لصناعة المحتوى والتسجيل الصوتي والمرئي.

وأضافت التقارير أن أكاديمية مرواس تهدف إلى المساهمة في تنشئة جيل فني صاعد، إلى جانب أنها تطمح إلى الوصول إلى المحطات الكبرى، بداية من المملكة العربية السعودية، مروراً بالعالم العربي، وانتهاء بالعالم.