مصر تتخذ إجراءات حاسمة بشأن الدراسة وترصد هذا المبلغ لمواجهة كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مارس 2020
مصر تتخذ إجراءات حاسمة بشأن الدراسة وترصد هذا المبلغ لمواجهة كورونا
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
شركة إماراتية تدخل "غينيس" بعد تحطيمها رقمًا قياسيًا لهدم أطول مبنى
"سبيماكو" السعودية توقع مذكرة لتوفير لقاح كورونا مع شركة ألمانية

أعلن بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة جمهورية مصر العربية، قرار تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين بدءً من الغد الأحد، حيث يشمل القرار المدارس والجامعات.

بيان رئاسة الجمهورية بشأن تعليق الدراسة في مصر:

وقال المتحدث الرسمي للبلاد، إن: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، ويوجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد".

جاء ذلك عبر الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وأفاد المتحدث أن الرئيس وجه بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

الصحة: وصول عدد الحالات المؤكدة في مصر إلى 93 حالة

وفي صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة المصرية، في وقت سابق، وصول عدد الحالات المؤكدة في مصر إلى 93 حالة، لافتة إلى تسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لسائح ألماني وامرأة عمرها 60 عاماً، مضيفة أن حالات الإصابة الجديدة تشمل 5 مصريين، و8 أجانب، بالإضافة إلى تعافي 21 حالة، خرجت جميعها من مستشفى العزل.

مصر: إجراءات الحماية واستعدادات منافذ الدخول للبلاد للوقاية من فيروس كورونا:

وكانت رئاسة مجلس الوزراء المصري، أصدر فيديو حول إجراءات الحماية واستعدادات منافذ الدخول للبلاد للوقاية من فيروس كورونا.

ونص البيان الصادر عن المجلس، على النحو التالي: "تأكيداً لحرص الدولة على التصدي لفيروس "كورونا" المستجد والحد من انتشاره من خلال اتخاذها العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو سلط من خلاله الضوء على إجراءات الحماية المتبعة بجميع منافذ الدخول للبلاد على مستوى الجمهورية، وكذلك استعدادات السكك الحديدية للوقاية من فيروس كورونا، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين".

وجاء في الفيديو، أنه تم وضع خطط وقائية على أعلى المستويات مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي والفحص الطبي بمنافذ دخول البلاد، وتجهيزها بأحدث المعدات، وكذلك مضاعفة أعداد القوى البشرية بها.


الاستعداد التام لجميع المطارات المصرية:

وأوضح الفيديو، الاستعداد التام لجميع المطارات المصرية لتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، مع الالتزام بالفحص الطبي الإجباري وبشكل دقيق لجميع الركاب القادمين من الخارج، وكذلك لجميع المتعاملين بشكل مباشر مع ركاب الرحلات الجوية.

الإجراءات الوقائية المتبعة في الموانئ المصرية:

وبشأن الإجراءات المتبعة في الموانئ المصرية، فقد رصد الفيديو، أنه تم رفع حالة التأهب القصوى لمواجهة فيروس "كورونا" بجميع الموانئ المصرية مع التنسيق المستمر على مدار الساعة مع إدارات الحجر الصحي وبتواجد مندوبيها خلال استقبال السفن لفحص كافة الوافدين.

الإجراءات الوقائية في مصر التي تتبعها هيئة السكك الحديدية:

وعلى صعيد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هيئة السكك الحديدية، فقد أبرز الفيديو، أن وزارة النقل قد قامت بإطلاق حملة موسعة وشاملة لتطهير قطارات السكك الحديدية والمحطات وتعقيمها ضد فيروس "كورونا"، بجانب تعليق ملصقات في المحطات والقطارات بجميع الخطوط لتوعية الركاب بالفيروس وأعراضه وطرق انتقاله والوقاية منه وكيفية التصرف في حالة الشعور بأعراض محتملة للفيروس.

وفي النهاية، أكد الفيديو، أنه يتم التنسيق بشكل يومي ومستمر بين جميع الجهات المعنية بالدولة لمتابعة الموقف أولاً بأول على مستوى كافة محافظات الجمهورية للاطمئنان والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية المعدة سلفاً بشكل دقيق.