تجربة حية يرصدها رجل أعمال سعودي بالحجر الصحي في الرياض: ماذا وجد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
تجربة حية يرصدها رجل أعمال سعودي بالحجر الصحي في الرياض: ماذا وجد؟
مقالات ذات صلة
تحذيرات طبية لهؤلاء المرضى قبل التطعيم بلقاح كورونا
السعودية: تعافي 10 بـ "كورونا المتحور" ومليون مسجل للحصول على اللقاح
متى يستعيد مريض كورونا حاسم الشم؟

وثق رجل أعمال سعودي تجربته في الحجر الصحي بإحدى فنادق العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.

جاءت عملية التوثيق عبر مقطع فيديو، نشرته مديرية الصحة في الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث كان يتحدث رجل الأعمال السعودي عن ظروف إقامته في الحجر؛ عقب عودته إلى المملكة بعد سفر لدول موبوءة بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد الرجل، الذي لم يذكر اسمه، أنه استقبل بشكل جيد في السعودية، كما أنه نُقل إلى الحجر الصحي عبر سيارة إسعاف، الأمر الذي تكفلت به الدولة بتغطية نفقاته.

وقال رجل الأعمال: "أنا رجل أعمال سعودي كُنت سافرت عدة دول موبوءة بفيروس كورونا. وعند وصولي لمطار الرياض طبعًا كان من الأفضل أن انتقل للعزل منعًا لنقل العدوى".

وأوضح: "كان استقبالهم في الحقيقة جيد جدًا، نقلت بواسطة سيارة إسعاف إلى منتجع في الدرعية وبعدها خيروني أبقى في المنتجع أو في فندق، ففضلت أن انتقل إلى فندق هم متخذينه على حساب الدولة الله يجزيهم خير، فندق فخم جداً، أمام الفيصلية".

وحول الرعاية الصحية التي يتلقاها، أضاف: "الرعاية الطبية، رعاية متقدمة جداً، الحمد لله اهتمام كبير جداً، عاملوني معاملة محترمة تماماً حتى الإخوان في الجوازات واحد من الإخوان قال لي أنت جيعان؟ وجابلي في الحقيقة وجبة على حسابه شخصياً وبعد أن نقلت، أخذوا مني البصمة- المسحة الطبية- وكان حقيقة تعامل رائع جداً، ما قصروا معي في أي شيء، كما أن الطبيب المسئول عن حالاتنا لا يتردد في تقديم أي مساعدة في أي وقت على الرغم من أعدادنا هنا".