مصر تتفاوض مع آبل للاستثمار في البلاد

تعزيز الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي: جهود مصر في دعم صناعة الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024 آخر تحديث: الإثنين، 13 مايو 2024
مصر تتفاوض مع آبل للاستثمار في البلاد

صرح رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن الحكومة المصرية تتفاوض مع شركة آبل الأمريكية، من أجل إقناعها بالاستثمار في مصر.

تعزيز الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي: جهود مصر في دعم صناعة الهواتف الذكية

ونقلت تقارير اقتصادية تصريحات منسوبة إلى مديولي، الذي قال في كلمة خلال مؤتمر صحفي، إن الحكومة المصرية تسعى إلى تعزيز قطاع الهواتف الذكية في البلاد.

وأوضحت التقارير أن هذا المؤتمر جاء بعد أن قام مدبولي بتفقد عدداً من المشروعات بمدينة العاشر من رمضان المصرية، وكذلك لإبراز جهود الحكومة في الترويج للاستثمارات، وتوفير بيئة ملائمة للأعمال.

وأكد رئيس الوزراء المصري على الاستراتيجية تتمثل في جعل مصر موطناً لأكبر 5 شركات عالمية للهواتف المحمولة، وهي: سامسونغ، أوبو، شاومي، وفيفو، بالإضافة إلى محاولات لجذب شركة آبل للاستثمار في مصر.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تهدف إلى خلق فرص عمل كبيرة، لافتاً إلى أنها تعمل أيضاً على أن يكون الإنتاج المحلي كافياً لتغطية السوق، بدلاً من الاستيراد.

ولفت مصطفى مدبولي إلى أن بعض مصانع الهواتف الذكية في مصر، كانت تشهد مشكلات في المكون الدولاري، مؤكداً أنه قد تم حل المشكلة.

ونوه إلى أن الحكومة المصرية تستهدف أن يقوم كل مصنع من تلك المصانع العالمية، بإنتاج نصف مليون هاتف ذكي شهرياً، من أجل تحقيق أكبر حجم من الإنتاج، لتغطية السوق المحلي، وكذلك للتوسع في التصدير.

واختتم رئيس مجلس الوزراء المصري تصريحاته قائلاً، إن مصر تستهدف صادرات تتجاوز 145 مليار دولار، وذلك بحلول عام 2030، مؤكداً على أن الحكومة تسعى إلى تعزيز الإنتاج المحلي، وتشجيع المصنعين على مواكبة التطوير وتحقيق المستهدف.

وبينت التقارير أن تصريحات مدبولي تشير إلى التركيز الحكومة المصرية على دعم الصناعات المحلية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، إضافة إلى تشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في البلاد، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.

وأضافت أن هذا يعكس رؤية استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الاقتصاد المصري، من خلال تنويع قاعدة الاستثمارات، وتوسيع قاعدة الشركات العاملة في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة