العبار: 10 مليارات دولار قيمة استثمارات إعمار في القطاع العقاري في مصر

تم افتتاح الفندق الثامن لمجموعة إعمار مصر في منطقة الساحل الشمالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
العبار: 10 مليارات دولار قيمة استثمارات إعمار في القطاع العقاري في مصر

أعلن رجل الأعمال الإماراتي والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إعمار العقارية، محمد العبار، عن المشاريع الجديدة التي تخطط شركة "إعمار مصر" تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وبجانبه أعلن العبار عن أن شركة "إعمار مصر" تخطط لتطوير 10 فنادق في مصر في منطقة الساحل الشمالي، بما يعادل نحو 3 آلاف غرفة، وتقدر حجم الاستثمارات إلى حوالي 26.3 مليار جنيه مصري،  أي ما يعادل 853.4 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

وأكد محمد العبار أنه تم افتتاح بعض الفنادق التي تم تطويرها بالفعل، وهناك فنادق أخرى لا تزال قيد الإنشاء. وخلال تصريحاته لمجلة فوربس الشرق الأوسط أكد العبار أن استثمارات شركة إعمار مصر في القطاع العقاري والسياحي بلغت 10 مليارات دولار، وتضخ الشركة استثماراتها بشكل خاص في منطقة الساحل الشمالي.

محمد العبار يشيد بعودة نشاط السياحة في مصر

ومن جانبه أشاد محمد العبار، مؤسس مجموعة إعمار العقارية، بعودة النشاط السياحي في مصر والتي أثرت بشكل إيجابي على إيرادات القطاع السياحي في مجموعته. وقد أكد العبار أن نظرة شركة إعمار مصر للاستثمار السياحي في مصر لا تزال إيجابية.

وخلال تصريحات صحفية أكد أن معدلات الإشغال الفندقية في مصر زادت في النصف الأول من عام 2023، وتعد نسبة الإشغالات هي الأعلى منذ 5 سنوات، وأكد أن الفنادق الفاخرة تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح في مصر.

شركة إعمار مصر تفتتح فندقًا جديدًا

وقد افتتحت شركة إعمار فندق  Address Beach Resort في منطقة مراسي في الساحل الشمالي، وتكلف إنشاء الفندق حوالي 5 مليارات جنيه مصري، أي حوالي 162.23 دولار أمريكي، وذلك تحت إدارة مجموعة إعمار للضيافة.

ويعد هذا الفندق ثامن فنادق المجموعة في منطقة مراسي في الساحل الشمالي، وثاني الفنادق التي تأتي تحت العلامة التجارية Address Hotels and Resorts. ويقع الفندق الجديد على مساحة 86.100 متر مربع ويمتد على شاطئ خاص على مساحة 160 مترًا.

الفندق الجديد يضم 118 غرفة فندقية و169 وحدة فندقية، بالإضافة إلى 69 كابينة تقع مباشرة على الشاطئ، كما الفندق خدمات أخرى مثل نوادي رياضية وصحية وحمامات سباحة ومنطقة ترفيهية للأطفال ومجموعة من المطاعم الفاخرة.

وتمتلك مجموعة إعمار للضيافة نحو 40 فندقًا حول العالم، وتركز الشركة حاليًا إلى ضخ استثمارات ضخمة في مجال السوق العقارية في مصر، والذي يشهد نموًا كبيرًا للمبيعات في ظل تراجع الجنيه المصري أمام الدولار، حيث يعتبر العقار استثمارًا آمنة في ظل تراجع سعر الجنيه المصري.

اقرأ أيضًا:  لماذا يرفض محمد العبار نموذج العمل عن بعد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة