مع عائلتك: 10 أفكار تجعل يوم عيد الميلاد مميزاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
مع عائلتك: 10 أفكار تجعل يوم عيد الميلاد مميزاً
مقالات ذات صلة
9 خطوات: كيف تزرع الثقة في طفلك؟
5 علامات تشير إلى أن أطفالك مدللون للغاية
تريد أن تكون أباً صبوراً؟ إليك 4 حيل ستساعدك

إنه أحد الأيام التي يتطلع إليها الأطفال طوال العام يوم عيد الميلاد! ليس فقط بسبب كل الهدايا، لكن بسبب وجود شيء سحري في الهواء لطفل في يوم عيد الميلاد يصعب شرحه.

ولكن إذا لم نكن حذرين، فإن يوم الكريسماس يحمل إمكانية أن يأتي ويذهب ببساطة دون أي ذكريات دائمة أو لحظات تشكيل الحياة. ومع ذلك، بقليل من التفكير والتعمد، يمكن أن يصبح هذا العام مؤثراً للغاية في قلوب أطفالك. فيما يلي 10 أفكار لجعل يوم الكريسماس مميزاً للغاية هذا العام.

مع عائلتك: 10 أفكار تجعل يوم عيد الميلاد مميزاً

1. خلق تقليد جديد:

يوم عيد الميلاد هو اليوم المثالي للاستمرار في تقاليد الماضي، كذلك لبدء تقاليد جديدة للمستقبل. لا تخف من تجربة شيء جديد مع عائلتك في عيد الميلاد هذا العام. 

2. غنوا معاً كعائلة:

سواء كنت تذهب للغناء في الحي مع بعض الأصدقاء، أو ببساطة تغني بعض الأغاني مع العائلة حول شجرة عيد الميلاد، خذ بعض الوقت لتذكير أطفالك من خلال الموسيقى بالمعنى الحقيقي للموسم.

3. اجعل اليوم يدور حول شخص آخر خارج عائلتك:

ضع في اعتبارك دعوة الأشخاص ليوم عيد الميلاد والذين قد لا يكون لديهم عائلة بالقرب منهم أو أبوين وحيدون أو أرامل أو مقيمون. أو ربما تجد أسرة محتاجة يمكنك أن تكون كريماً لها، أو تساعد في تقديم الطعام في مأوى محلي. مهما فعلت، اجعل يوم عيد الميلاد أكثر من مجرد عائلتك المباشرة.

4. اجعلها عطلة كلاسيكية معاً كعائلة:

بالإضافة إلى بعض كرة القدم، لماذا لا تقدم لأطفالك فيلماً كلاسيكياً لأعياد الميلاد، يمكنك أن تحول اليوم كله إلى كلاسيكية بدلاً من جعل الأمر مجرد احتفال.

5. خلق ذكريات جديدة:

هناك شيء قوي ولا يُنسى عندما يرى الأطفال الأم والأب يظهران الحب والمودة لبعضهما البعض. ويوم عيد الميلاد هو الوقت المثالي لخلق مثل هذه الذكريات.

6. مشاركة الأجداد لذكريات طفولتهم المفضلة في عيد الميلاد:

كانت الأوقات مختلفة في ذلك الوقت، غالباً ما يكون من الجيد لأطفالنا أن يسمعوا عن كثب قصص أعياد الميلاد منذ زمن بعيد. هناك الكثير من القيمة التي يمكن استخلاصها من وقت ومكان ومنظور مختلفين.

7. عمل ألبومات الصور:

هل لديك هذه الصور التي التقطتها خلال السنوات العشر الماضية، لكن لم تتم طباعة أي منها مطلقاً؟ أخرج الكمبيوتر المحمول، وابدأ في النقر فوق كل تلك الذكريات من أيام عيد الميلاد السابقة. سيتبع ذلك ضحك وابتسامات مضمونة، ثم اطبعها وضعها في ألبومات الصور لجعلها ذكريات جميلة.

8. فاجئ أحد الجيران بهدية:

ربما تعطي علاجاً منزلياً أو ببساطة بطاقة موقعة من قبل كل فرد من أفراد عائلتك أو تقديم كعكة لأحد الجيران، حيث يعد يوم عيد الميلاد هو الوقت المثالي لإظهار ما يعنيه أن تكون جاراً جيداً.

9. اصنع رقاقات الثلج الورقية:

لا يجب أن تكون رقاقات الثلج الورقية شيئاً من الماضي، لذا دشن منافسة بين الأطفال، ببساطة اجعلها من أجل المتعة، أو امنح هذه الرقاقا لبعضكم البعض كهدايا. سيكون إنهاء معركة كرة الثلج الورقية الداخلية شيئاً لن ينساه أطفالك أبداً.

10. استمتع ببعض الكاكاو الساخن:

احرص على قضاء بعض الوقت في يوم الكريسماس للتحدث ببساطة والاستمتاع بالوقت معاً كعائلة، هذه لحظات من المؤكد أن يتذكرها أطفالك.