للذكرى: أشياء بسيطة يمكنك أن تفعلها مع عائلتك قبل نهاية العام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 نوفمبر 2020
للذكرى: أشياء بسيطة يمكنك أن تفعلها مع عائلتك قبل نهاية العام
مقالات ذات صلة
أسبوع الصداقة العالمي: كيف تعرف صديقك الحقيقي؟
التنمر عند الاطفال: 3 أشياء يجب أن تفعلها إذا تعرض طفلك لذلك
تطبيق زواجكم يتصدر التريند ويثير الجدل مجدداً بين السعوديين

أيام قليلة وينتهي العام، مع حالات الإغلاق التي اعتاد عليها الجميع في عام 2020، أصبح من الصعب ممارسة الأنشطة العائلية كما كان الوضع قبل الوباء العالمي.

ولكن، إذا علمنا عام 2020 أي شيء، فهو أننا لسنا شيئاً إن لم نكن مرنين وأكثر ذكاءً قليلاً مما كنا نعتقد في السابق. وبقليل من الإبداع والمرونة، يمكننا تحقيق أقصى استفادة من ظروفنا الخاصة. لذلك، مع وضع هذا في الاعتبار، إليك قائمة بالأشياء الصغيرة والرائعة التي يمكن للعائلات في كل مكان القيام بها للبقاء على اتصال مع الأقارب الذين لا يمكنهم رؤيتهم في مثل هذا الوقت من كل عام. 

للذكرى: أشياء بسيطة يمكنك أن تفعلها مع عائلتك قبل نهاية العام

إرسال مكونات وصفة عائلية:

أرسل مكونات مقسمة لوصفة عائلية محببة إلى كل من تراه عادةً، حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بالوصفة معاً. والأفضل من ذلك، قم بجدولة مكالمة فيديو حتى يتمكن الجميع من إعداد الوصفة معاً والاستمتاع بكل ذكريات الماضي والضحك معاً.

إعداد مسابقة عائلية:

قم باستضافة مسابقة عائلية عبر أحد تطبيقات الفيديو، تتكون جميع الأسئلة من نكات أو ألغاز أو تقاليد عائلية. أو جهز لقاء للعبة مشتركة بين أفراد العائلة واستمتعوا جميعاً بها وبالتعليقات.

تقديم هدية مصنوعة بحب:

اطلب من أطفالك رسم أفراد العائلة أو مشاهد احتفالية وطبعهم كلوحة قماشية، إنها هدية شخصية رائعة تلتقط لحظة من الزمن، أو قدم هدية مصنوعة يديوياً ترسل من خلالها مشاعر الحب والدفء العائلي.

فعل أمور عائلية مضحكة:

اطلب من كل شخص يتطابق مع أطقم البيجامة أن يرتديها في يوم الاجتماع العائلي، مع استرجاع الذكريات العائلية في الصغر وكذلك الضحك على تطابق هذه الملابس.

مشاركة الأطفال:

اطلب من الأطفال أداء مسرحية وبثها مباشرة إلى بقية أفراد الأسرة. حتى لو كانت كارثة بلا معنى، ما الذي لا تحبه؟ من المهم إعطاء القيمة العائلية لأطفالك.

مشاهدة الأفلام العائلية:

هل لديك أفلام عائلية قديمة؟ قم بتحويلها إلى رقمية أو قم فقط برعاية لقطات عائلية رقمية، ثم قم بتنظيم مهرجان أفلام رقمي على مستوى الأسرة.

إرسال هدايا:

يمكنك أن تطلب هدايا من المتاجر الإلكترونية الموثوق فيها وإرسالها إلى أفراد عائلتك، تعبيراً عن المحبة وتقديم الود وقطع الشوق بين الجميع.