هذه الهواتف مُهددة بتوقف تطبيق واتساب عن العمل بها مع بداية عام 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
هذه الهواتف مُهددة بتوقف تطبيق واتساب عن العمل بها مع بداية عام 2021
مقالات ذات صلة
واتساب بلس: مميزاته وأنواعه
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
ثغرة تقنية في واتسآب قد تجعلك تخسر حسابك لمدة 60 يوماً

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، بإنهاء القائمون على تطبيق التراسل الفوري، واتساب دعم منصتهم لبعض الهواتف الذكية القديمة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد و IOS.

هذه الهواتف لن يعمل عليها تطبيق واتساب

وأشارت التقارير الصحفية ذاتها، إلى أن القائمين على تطبيق واتساب سينهون دعم منصتهم للتراسل الفوري، اعتباراً من 1 يناير 2021 لمُستخدمي التطبيق عبر هواتف آيفون 4 أو أجهزة آيفون الأقدم وأجهزة أندرويد القديمة؛ حيث توقف منصة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك دعمها لنظام التشغيل iOS 9 الذي أصدرته شركة آبل في عام 2015، بينما بإمكان حاملي هذه الهواتف: iPhone 4S و iPhone 5 و iPhone 5S و iPhone 5C و iPhone 6 و iPhone 6S، تحديث تطبيق واتساب على هواتفهم؛ للحفاظ على عمله بصورة طبيعية.

ولكن سيتأثر هؤلاء الذي يحملون هواتف تعمل بنظام أندرويد 4.0.3، الذي أصدرته شركة غوغل في عام 2011، مثل: HTC Desire و LG Optimus Black و Motorola Droid Razr و Samsung Galaxy S2.

وكان نظام التشغيل iOS 9 هو التحديث البرمجي الأخير الذي يمكن أن يتلقاه هاتف آيفون 4، بينما كانت النماذج الأحدث قادرة على الترقية إلى الإصدارات الأحدث، حيث أصدرت آبل iOS 14 في شهر سبتمبر 2020.

سبب إيقاف دعم واتساب على بعض الهواتف في 2021

وأوضحت التقارير، أن إيقاف دعم واتساب على الهواتف القديمة، يُعد أمراً مُعتاداً من مطوري التطبيقات؛ لتوفير الموارد للتركيز على تحسين المنتج لغالبية المستخدمين الذين لديهم أجهزة أكثر حداثة.

وكان القائمون على تطبيق واتساب ـ الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم ـ قد أنهوا في العام الماضي 2019 دعم منصتهم للهواتف الذكية العاملة بنظام iOS 8 أو الأقدم، وهواتف أندرويد العاملة بالإصدار 2.3.7 أو الأقدم.

مزايا واتساب في 2021

وفي سياق آخر، ينتظر مُستخدمي واتساب العديد من المميزات مع بداية العام المقبل 2021 مثل إمكانية لصق صور ومقاطع فيديو متعددة؛ فستتوفر في نسخة 2.21.10.23 للأجهزة العاملة بنظام تشغيل IOS، والتي تعد أول نسخة تجريبية مخصصة للعام الجديد.

وأوضحت التقارير أنه للتحقق من تلقي أحد الهواتف الذكية لهذه الخاصية الجديدة، يستطيع مُستخدمي الإصدار التجريبي من IOS تحديد صور متعددة من تطبيق الصور، واختيار "تصدير" و"نسخ"، ثم عند فتح تطبيق واتساب ولصق المحتوى في شريط الدردشة، ستصبح جاهزة للإرسال.