هل بدأ تطبيق ثريدز في التراجع والسقوط

انخفاض مستوى التفاعل على ثريدز بعد الانطلاقة الناجحة للتطبيق

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 17 يوليو 2023
هل بدأ تطبيق ثريدز في التراجع والسقوط

ذكرت تقارير تقنية أن عدد مستخدمي ثريدز، قد ارتفع إلى أكثر من 150 مليون مستخدم، وذلك خلال 10 أيام فقط من إطلاقه، ومع ذلك فإن التطبيق الجديد المملوك لشركة ميتا الأمريكية، بدأ يثير قلق صناعه بسبب انخفاض التفاعل عليه بشكل كبير.

انخفاض مستوى التفاعل على ثريدز بعد الانطلاقة الناجحة للتطبيق

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن عدد مرات تحميل تطبيق ثريدز على الهواتف الذكية، قد وصل إلى نحو 150 مليون، لافتة إلى أن التطبيق الجديد التابع لمنصة إنستغرام، حافظ على حوالي 100 مليون مستخدم أسبوعياً.

ولفتت إلى أن تطبيق ثريدز أصبح التطبيق الأكثر نمواً في التاريخ، وذلك رغم أنه لا يعمل حالياً في دول الاتحاد الأوروبي، بسبب قواعده الصارمة بشأن الخصوصية.

ومع ذلك، فليست كل الأرقام بالنسبة لثريدز جيدة، حيث نوهت التقارير إلى أن التطبيق الجديد شهد انخفاضاً ملحوظاً في عدد المستخدمين النشطين يومياً، إلى جانب انخفاض الوقت الذي يمضيه المستخدمون على التطبيق.

وأشارت إلى أن الخبراء رصدوا انخفاضاً في نمو قاعدة مستخدمي ثريدز وتفاعلهم مع التطبيق، وذلك بعد أن شهدت الأيام الأولى من انطلاقه نمواً مميزاً وارتفاعاً كبيراً في تفاعل المستخدمين.

وأضافت التقارير أنه على سبيل المثال، فقد انخفض عدد المستخدمين النشطين على ثريدز بنسبة 20%، في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مقارنة بيوم السبت الذي سبقهما، كما انخفض الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق بنسبة 50%، من 20 دقيقة، إلى 10 دقائق فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة