واتسآب يضيف خواص مبتكرة طال انتظار المستخدمين لها وهذه طريقة تشغيلها

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
واتسآب يضيف خواص مبتكرة طال انتظار المستخدمين لها وهذه طريقة تشغيلها
مقالات ذات صلة
واتساب بلس: مميزاته وأنواعه
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
ثغرة تقنية في واتسآب قد تجعلك تخسر حسابك لمدة 60 يوماً

قام تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب بطرح تحديث جديد يتضمن العديد من من المميزات والخواص الجديدة الفريدة من نوعها، والتي طال انتظار المستخدمين لها.

واتسآب يطرح 4 أنواع جديدة لخلفيات الشاشة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم طرح مؤخراً 4 تحديثات رئيسية لخلفيات الشاشة الخاصة به، والتي تضمنت تقنيات غير مسبوقة في تطبيقات التراسل المشابهة.

وأوضحت أن هذه التحديثات تضمنت إمكانية تخصيص خلفية شاشة لدردشة بعينها على واتسآب أو وضع خلفيات رسوم شعار مبتكرة أو اختيار خلفية من بين معرض الصور الخاص بالمستخدم.

وجاءت أهم تقنيات الخلفيات الجديدة في واتسآب كما يلي، وفقاً لما ذكرته التقارير:

خلفيات دردشات مخصصة

يمكن من خلالها جعل المحادثات الخاصة بالمستخدم على تطبيق واتسآب مميزة ومختلفة، وذلك من خلال وضع خلفية مخصصة لأهم الدردشات الخاصة به للأشخاص المفضلين لديه.

خلفيات رسومات الشعار المبتكرة

تتضمن هذه الخاصية خلفيات ذات رسومات شعار بألوان متنوعة، مما ضيفي لمسة فنية مبتكرة على الدردشات في واتسآب.

خلفيات مظلمة وفاتحة

يستطيع المستخدم استغلال تقنية الوضع المظلم في واتسآب من أجل إنتاج خلفيات مظلمة أو فاتحة على حسب رغبته، وذلك دون أن يضطر إلى تغيير وضع حسابه بأكلمه إلى الوضع المظلم أو الفاتح.

خلفيات متحركة

يمكن لمستخدم واتسآب من خلال هذه الخاصية إضافة خلفيات لرسوم متحركة مبتكرة إلى دردشاته المختلفة.

واتسآب يضيف تقنية مبتكرة للملصقات

وإلى جانب الخلفيات، فقد قام تطبيق المراسلة الشهير أيضاً بإضافة تقنية جديدة مبتكرة للبحث المحسن عن ملصقات بعينها، وذلك عن طريق استخدام نص أو رمز تعبيري أو من خلال تصفح أهم الملصقات الشائعة.

كما أضاف تطبيق واتسآب أيضاً حزمة جديدة من الملصقات المتحركة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول العالم لمكافحة جائحة كورونا.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الملصقات الجديدة متوفرة حالياً بعدة لغات، والتي تتضمن: الإنجليزية، الفرنسية، العربية، الألمانية، الإندونيسية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، التركية.

طريقة تشغيل الملصقات الجديدة

كما أوضحت التقارير الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تشغيل الملصقات الجديدة في واتسآب، والتي جاءت كما يلي:

  • قم بفتح دردشة فردية أو جماعية.
  • لإضافة حزم ملصقات، قم بالضغط على أيقونة "أضف إيموجي" ثم اختر أيقونة "أضف ملصق".
  • اضغط على "تنزيل" بجوار حزمة الملصقات التي ترغب في تحميلها.
  • ستظهر علامة اختيار خضراء بمجرد اكتمال التحميل.
  • اضغط على رجوع.
  • ابحث عن الملصق الذي ترغب في إرساله، ثم اضغط عليه.
  • بمجرد الضغط على الملصق، سيتم إرساله بشكل تلقائي وتفعيله كخلفية.

واتسآب يتيح لمستخدميه خاصية إخفاء الظهور

وفي سياق آخر، فقد كشف خبير تقنيات في وقت سابق أنه أصبح الآن بإمكان مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الشهير التخفي عن أعين المتطفلين أثناء استخدامهم تطبيق واتسآب عن طريق تفعيل خاصية إخفاء الظهور الموجودة في التطبيق، والمتوفرة لكل المستخدمين.

واتسآب: تفعيل خاصية التخفي على آيفون

وأوضح قائلاً انه بالنسبة لمستخدمي واتسآب من هواتف آيفون، فبإمكانهم الدخول إلى قائمة الإعدادات الموجودة في التطبيق، ثم التوجه إلى خيار "الخصوصية"، وهناك ستظهر لهم عدة خيارات، من بينها خيار "آخر ظهور في التطبيق"، والذي عن طريق تفعيله، سيجعل المستخدم مخفياً بالنسبة للجميع أو تحديد مجموعة معينة من الأشخاص يمكنهم رؤيته معرفة وقت الظهور.

وتابع قائلاً أنه يمكن أيضاً من خلال إعدادات الخصوصية على واتسآب تحديد من من المستخدمين يمكنه رؤية صورتك الشخصية الموجودة على التطبيق أو بيانات التعريف الخاصة بك.

واتسآب: تفعيل خاصية التخفي على أندرويد

وأضاف الخبير أنه بالنسبة لمستخدمي واتسآب على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، فيمكنهم التوجه إلى قائمة الإعدادات الموجودة في التطبيق، واختيار "الحساب" وبعدها اختيار "الخصوصية"، ثم الضغط على خيار "آخر ظهور"، والذي عن طريقه يمكن أيضاً تحديد من يمكنه مشاهدة آخر ظهور لك على تطبيق المراسلة الفورية.

كما أشار إلى أنه من خلال الخيارات الموجودة في خيار "الخصوصية"، يستطيع مستخدمو واتسآب أيصاً تحديد من بإمكانهم رؤية صورهم أو بياناتهم التعريفية على التطبيق، وكذلك التحكم في قائمة الحسابات التي قاموا بحظرها.