"من بركان إلى القناة"… هل فقد النسر الأخضر القدرة على التحليق ؟

يعاني نادي المصري البورسعيدي من عدة أزمات تهدد مسيرته في الدوري الممتاز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
"من بركان إلى القناة"… هل فقد النسر الأخضر القدرة على التحليق ؟
مقالات ذات صلة
فيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم
فيديو..سعوديان يحاولان التحليق بمروحية شراعية..فهل نجحا؟
الطائرات محظور عليها التحليق فوق جبال الهيمالايا.. ما السبب؟

فترة عصيبة وأزمات متلاحقة يمر بها النسر الأخضر المصري البورسعيدي وهو ما جعلته يتصدر عناوين الصحف واهتمامات البرامج التلفزيونية.

كانت جماهير المدينة الباسلة وعشاق الأخضر ينتظرونه في نهائي الكونفيدرالية الأفريقية خاصة بعدما اقترب الحلم بتحقيق الفوز ذهابًا على نهضة بركان بهدفين مقابل هدف.

سادت حالة من التفاؤل في الأوساط الجماهيرية والإعلامية في مصر خاصة وأن المدير الفني التونسي معين الشعباني يمتلك خبرات المواجهات القارية والقدرة على حسم أدوار خروج الملعب.

رحلة المصري البورسعيدي إلى بركان

لم يتوقع أحد أن تكون رحلة النسر إلى مدينة البركان المغربية هي اللحظات الأخيرة في حالة التوافق والهدوء والبحث عن مجد للفريق، وأن الأيام التالية ستكون كارثية.

ودع المصري البورسعيدي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية من الدور ربع النهائي بعدما خسر إياب أمام نهضة بركان بهدف دون رد.

أزمات النادي المصري

دخل النادي المصري في سلسلة من الأزمات منذ توديع البطولة الأفريقية وذلك بسبب تأخر المستحقات المالية للاعبين.

وأعلن لاعبو المصري اتخاذ خطوات تصعيدية ضد مجلس إدارة النادي برفضهم التوجه إلى معسكر الفريق بالإسكندرية لليوم الثاني على التوالي استعدادًا لمباراة الإسماعيلي قبل حصولهم على كامل مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وتدخل مجلس الإدارة لمعالجة الأمر سريعًا وهو ما تم ليخوض الفريق مواجهة الإسماعيلي ويتعرض للخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

قرارات واعتراضات تهدد استقرار المصري

قررت إدارة المصري البورسعيدي فسخ التعاقد مع الظهير الأيسر وقائد الفريق أحمد شديد قناوي بسبب أزمة عصيان اللاعبين.

وعبر معين الشعباني، عن اندهاشه من قرار مجلس إدارة النادي بفسخ التعاقد مع أحمد شديد قناوي حيث قال في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت "النادي فسخ تعاقده مع أحمد شديد قناوي سواء برغبة النادي أو رغبة اللاعب لا يهم، ما يهمني أنني طلبت من الأساس التعاقد مع ظهير أيسر بجانب قناوي ولم أحصل عليه، الآن رجل شديد وتعرض العيوني للطرد أمام الإسماعيلي ولا نجد ظهير أيسر في الفريق".

جلسة محافظ بورسعيد مع اللاعبين

اجتمع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مع لاعبي النادي المصري مساء يوم الأحد، من أجل إعادة ترتيب الأوراق وتجاوز الفترة الصعبة التي يمر بها الفريق. 

إيهاب جلال يكشف تفاصيل مكالمته مع صلاح بعد توليه تدريب المنتخب المصري

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، موجهًا حديثه للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري "ما حدث منكم الأسبوع الماضي لم يحدث في أي ناد بمصر، خسرتم قلوب وحب الكثير من الجماهير، ومال الدنيا لا يساوي حب جماهير بورسعيد، أتمنى نرجع روح القميص الأخضر، ومن يفكر هي أخذ كام أو يتبقى كام يبقى غلطان".

 
وأضاف المحافظ، خلال لقائه مع أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة النادي والجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري في قاعة فايزة أبو النجا بديوان عام المحافظة "الفترة الأخيرة لا يوجد استقرار أو مستوى ثابت، والروح القتالية تختفي وتظهر، فالروح القتالية غريزة لا تباع أو تشترى، والنادي المصري أمن قومي، وبورسعيد بتعشق وتتنفس كرة قدم".

وأكد محافظ بورسعيد أن من يعطي النادي المصري يحصل على كل خير، وهناك لاعبون حصلوا على نجوميتهم من بورسعيد، وهناك أمثلة عديدة للاعبين كانت نجوم في النادي المصري وعندما انتقلت لأندية أخرى لم توفق.

 وقال "أهل بورسعيد لهم حق عليكم، ومعكم جهاز فني على أعلى مستوى، أنتم حاملون اسم نادي عريق له جذور وخرج منه نجوم لكرة القدم في مصر، لذلك شرف كبير أن ترتدي قميص المصري، وأنتم تلعبون في ناد له شعبية جارفة في بورسعيد وخارجها ومال الدنيا لا يساوي شعبية النادي المصري".

واختتم محافظ بورسعيد حديثه "كل لاعب يمثل النادي المصري ويتحمل مسؤوليته ويحمل اسم نادي عريق"، خاصة مع تواجد جهاز فني على أعلى مستوى، لافتا إلى أن النادي المصري قدم نماذج عديدة من عمالقة المرة المصرية، وشرف للجميع أن ينتمي للنادي المصري.