أمل بوشلاخ … رائدة الكرة النسائية في الرياضة الإماراتية

يسير نشاط الكرة النسائية في الإمارات بخطوات ثابتة خلال السنوات الأخيرة وذلك وفق رؤية تطورية تستهدف توسيع النشاط وتنمية مهارات اللاعبات

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
أمل بوشلاخ … رائدة الكرة النسائية في الرياضة الإماراتية

تمكنت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسة لجنة الكرة النسائية، من قيادة ملف كرة القدم للسيدات بخطوات ثابتة ونجاحات مبهرة.

وكان دوري الكرة النسائية قد عاد في نوفمبر من العام الماضي بشكل أكثر تنظيماً وذلك بمشاركة 8 أندية هي نادي أبوظبي الرياضي، نادي العين، أكاديمية جول، أونكس أف سي، لاليجا، جو برو، أي أف سي، وولفهاوندز.

وأكدت أمل بوشلاخ أن عودة دوري كرة قدم السيدات بعد التوقف لها أهمية كبيرة، لأنها تصقل مواهب اللاعبات وتساعد في اكتشاف المزيد من المواهب، مما يخدم منتخبي السيدات والشابات.

تصريحات أمل بوشلاخ بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

منت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيسة لجنة الكرة النسائية، عطاء وفكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" مؤكدة أن سموها تُنير طريق المرأة الإماراتيه بدعمها السخي وتوجيهاتها الحكيمة.

وقالت " سموها تحفز المرأة الإماراتية على التعلم والعمل وتفتح لها الأبواب للمشاركة في عملية البناء المتواصلة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وهنأت المرأة الإماراتية بيومها السنوي الذي يقام هذا العام تحت شعار "واقع ملهم.. مستقبل مستدام"، مؤكدة أن دولة الإمارات توفر بيئة محفزة للمرأة لتعطي وتضع بصماتها في مسيرة النهضة؛ فقد أثبتت ابنة الإمارات قدراتها في جميع التخصصات وحققت نجاحا منقطع النظير.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية بلغت مراتب عليها في مواقع المسؤولية في القطاعات العامة والخاصة، وأصبحت ملهمة في جميع الميادين، كما سجلت حضوراً عالمياً مميزا.

ودعت المرأة الإماراتية للاستمرار في العطاء والإبداع في ظل اهتمام ودعم القيادة الرشيدة، ووجود بيئة محلية مشجعة، كما دعت المرأة الرياضية لإثبات جدارتها في المنافسات من خلال صقل مواهبها واكتساب المزيد من الخبرات.

نشاط أمل بوشلاخ في الكرة النسائية

يسير نشاط الكرة النسائية في الإمارات بخطوات ثابتة خلال السنوات الأخيرة وذلك وفق رؤية تطورية تستهدف توسيع النشاط وتنمية مهارات اللاعبات.

شاركت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في الاجتماع الخامس للجنة كرة القدم النسائية التابعة للاتحاد الآسيوي، والذي عُقد بمدينة تشونبوري بتايلاند، على هامش النسخة التجريبية من بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2022 وذلك في أغسطس الماضي.

وبحثت اللجنة مشروع إطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات عام 2024، والذي سيشكل علامة فارقة لكرة القدم النسائية في قارة آسيا، وتم الاتفاق على المبادئ العامة للبطولة ومبادئ المشاركة والإطار العام لمواعيد البطولة، وسوف يتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل خلال عام 2023

وراجعت اللجنة نظام التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2024، والتي تشهد مشاركة 33 منتخباً، وتم إجراء تعديلات بسيطة في نظام منافسات الدورين الأول والثاني من أجل خفض التحديات اللوجستية على المنتخبات المشاركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة