بينهم برشلونة … 3 أندية تتصارع على ضم محمد صلاح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
بينهم برشلونة … 3 أندية تتصارع على ضم محمد صلاح

يقترب محمد صلاح من الرحيل عن صفوف ليفربول الإنجليزي بسبب فشل محادثات تجديد العقد بين إدارة الريدز ووكيل أعماله.

وتشهد المفاوضات اختلافاً على عدة بنود في العقد المقترح يأتي من بينها المقابل المادي ومدة البقاء داخل أنفيلد.

وبحسب وسائل إعلام إنجليزية، فإن ليفربول سيسعى إلى الاستفادة من صاحب الـ29 عاما وتسويقه خلال الصيف المقبل عوضًا عن رحيله المجاني في 2023.

ويحظى محمد صلاح باهتمام من كبار أندية القارية الأوروبية وذلك بفضل المستويات الرائعة التي يقدمها في الدوري الإنجليزي الممتاز والشامبيوزليج.

صلاح وماني لا يجتمعان… كيف كان الظهور الأول للثنائي معًا؟

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن إدارة برشلونة وضعت صلاح ضمن الصفقات المقترحة في الانتقالات الصيفية القادمة.

ويرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني، أن صلاح يمكنه الظهور بقوة في الملاعب الإسبانية نظرًا للقدرات التي يتمتع بها والحالة الفنية التي يعيشها.

وكان خوان لابورتا، رئيس برشلونة، قد أعلن في وقت سابق، عن تطلعه لضم الدولي المصري وإعجابه الشديدة بطريقة لعبه.

وسيكون محمد صلاح أحد الأعمدة الأساسية في تجربة برشلونة الجديدة تحت قيادة تشافي والتي تستهدف الحصول على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان ومحمد صلاح

يعد باريس سان جيرمان هو الوجهة الثانية أمام محمد صلاح في حالة الاستقرار على الرحيل عن صفوف ليفربول.

النادي الفرنسي قادر على توفير رغبات محمد صلاح المادية إلى جانب تقديم عقد طويل الأمد يسمح بتواجده لمدة 3 سنوات على الأقل.

وقد تكون فكرة الانضمام إلى باريس سان جيرمان مرهونة بوعود التواجد في التشكيل الأساسية نظرًا لتواجد عدد كبير من النجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار إلى جانب كيليان مبابي وإيكاردي.

مفاوضات ريال مدريد مع محمد صلاح

يؤكد عدد من المتابعين وخبراء سوق الانتقالات في أوروبا أن محمد صلاح سيكون الخيار الأمثل أمام ريال مدريد في حالة فشل التعاقد مع كيليان مبابي.

وتشهد مفاوضات التعاقد بين إدارة باريس سان جيرمان مع مبابي تقدما ملحوظا وهو ما يهدد رغبة ريال مدريد في ضمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ودائمًا ما يعبر الإيطالي كارلو أنشلوتي، مدرب ريال مدريد، عن إعجابه الشديد بقدرات محمد صلاح ووصل الأمر إلى طلب قميصه خلال مواجهة سابقة جمعت ليفربول بفريق نابولي في دوري أبطال أوروبا.

أرقام محمد صلاح الفردية والجماعية

يعد محمد صلاح ضمن القائمة القصيرة لأبرز لاعبي العالم في المواسم الأخيرة بفضل المستويات الرائعة التي يقدمها مع ليفربول ومنتخب مصر.

ونجح صلاح في قيادة ليفربول إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام لعقود فيما صعد إلى منصة التتويجات القارية بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2005.

كما بلغ الفرعون نهائيات كأس العالم 2018 رفقة منتخب مصر بعد غياب دام لنحو 28 عاما وتمكن من تسجيل هدفين.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، فقد حصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في إنجلترا إلى جانب هداف الدوري الإنجليزي في أكثر من مناسبة، والمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة