مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مارس 2021
مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات
مقالات ذات صلة
أفضل نظارات شمسية للرجال
أفضل ماركات الأحذية الرجالية
أفلام رائعة يمكنك مشاهدتها في الأعياد

مونت بلانك - Montblanc.. هي شركة ألمانية تعرف بالأدوات المكتبية الرائعة والسلع الفاخرة، تأسست عام 1908 من قبل كلوس يوهانس فوس  والمصرفي ألفريد نيهيمياس والمهندس أوغست إبرشتاين، نتعرف عليها أكثر في التقرير التالي وأبرز منتجاتها:

مونت بلانك

بدأت شركة مونت بلانك، الذي يشار إليها بالإنجليزية في الوقت الحالي بـ Montblanc لكن في المنتجات القديمة تعرف بـ Mont Blanc، في صناعة الأقلام الراقية في هامبورغ حيث عرف كشركة Simplo Filler Pen، حيث تم إنتاج أول قلم لها في عام 1910، لم يكن هذا القلم هو الأفضل لهذه الشركة، لكنه هو الذي أعطى الشركة اسمها الحالي مونت بلانك.

مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات

مونت بلانك أقلام

ولكن أول قلم لمونت بلانك من الحبر كان عام 1924 باسم «Meisterstück» أو ما يعرف بالعربية بـ «ميستيرستك»، كما زين هذا القلم بشعار قمة جبال مونت بلانك، أعلى قمة في جبال الألب، كذلك زين بـ 3 نجوم، التي تعتمدها الشركة حتى يومنا هذا، حيث لاقى هذا القلم بشكل خاص استحسان كبير من قبل المستخدمين ولا يزال يصنع حتى الآن.

وبحلول عام 1935، كانت الشركة قد وسعت نطاق عروضها لتشمل السلع الجلدية مثل أكياس الأقلام والدفاتر وحقائب الكتابة لمرافقة أقلامها. وتسببت الحرب العالمية الثانية في تدمير مرافق التصنيع للشركة لكن أعيد بناؤها، مع استمرار الإنتاج في الدنمارك أثناء البناء.

استمر إنتاج أقلام Meisterstück وتحسينها مع مرور الوقت، كما ظلت حجر الزاوية في أعمال الشركة، على الرغم من إدخال طرز أخرى. تجدد الاهتمام بأقلام الحبر السائل في الثمانينيات، مما سمح لمونت بلان بالتوسع في آسيا. كما افتتحت مونت بلان أيضاً متاجر حصرية، بدءً من التسعينيات، حيث أصبحت أقلام مونت بلان العتيقة عنصراً أساسياً لهواة الأقلام ومحبيها.

مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات

مونت بلانك عطر

في عام 2001، دخلت مونت بلانك خط صناعة العطور، فأصدرت العديد من العطور المفضلة لدى الجمهور، لعل أبرزها عطر مونت بلانك ليجند للرجال، إليك أبرز العطور الرجالية من مونت بلانك للرجال:

  • عطر مونت بلانك ليجند
  • عطر مونت بلانك ستار ووكر
  • عطر مونت بلانك انديفيدويل
  • عطر مونت بلانك إيمبلم

مونت بلانك ليجند

قدمت العلامة التجارية Mont Blanc عطر مونت بلانك ليجند Mont Blanc Legend للرجال في أبريل 2011. رائحة ليجند مكرسة للرجال الملهمين والفاضلين ذوي الثقة بالنفس الذين يتمتعون بالشجاعة والعاطفة والأصالة، فعلى الرغم من أنهم ذوي طابع عطري خفي لكنه ملفت للنظر وذكوري.

حاول أوليفييه بيشو، صانع العطور، أن يجعل هذا العطر الفوجير المنعش، مليئاً بالتناقضات، حيث يجمع بين المكونات التي تثير القوة والحنان والتقاليد والحداثة.

  • مقدمة العطر: البرغموت والخزامى وأوراق الأناناس والربينا الغريبة
  • قلب العطر: الأوكموس «جزيء إيفرنيل» مدمجة مع جزيء إبرة الراعي والكومارين والتفاح والورد وجزيء بوماروزا
  • قاعدة العطر: خشب الصندل والتونكا والإيفرنيل

تتميز زجاجة عطر مونت بلانك ليجند بكونها زجاجة ثقيلة ومنحنية قليلاً من الألوان السوداء والمعدنية مستوحاة من تصميم قلم Meisterstück الشهير، المصنوع من الزجاج والمعدن. التصميم بسيط وفاخر ومثالي للمفهوم الكامن وراء هذا العطر، العطر متوفر بأحجام «30، 50، 100» مل ماء تواليت.

مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات

مونت بلانك ساعات

في عام 1997، قامت مونت بلان ببناء مصنع للساعات في سويسرا، في بلدية لو لوكل المعروفة بإنتاج ساعات سويسرية جيدة الصنع. وبطبيعة الحال، تأثر اختيار الموقع هذا بفلسفة الشركة في إنشاء منتجات بأعلى مستويات الجودة والحرفية.

على الرغم من كونها وافداً جديداً في صناعة الساعات، إلا أنها قدمت ساعة Meisterstück، التي استلهمت بشدة من قلم Meisterstück وتحمل نفس معايير الجودة مثل باقي عناصر Montblanc الفاخرة.

حظيت هذه الساعة باهتمام وموافقة صناعة الساعات، مما سمح للجميع بمعرفة أن مونت بلانك كانت بالتأكيد منافساً في عالم صناعة الساعات الفاخرة على الرغم من كونها جديدة في اللعبة، كما أنه من أشهر ساعاتها ساعة Metamorphosis الفاخرة.

مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات

مونت بلانك محافظ

كما ذكرنا تتميز مونت بلانك بالأدوات المكتبية في الأساس، لذلك فليس غريباً أن تكون المحافظ ليست من السلع الفاخرة التي تصدرها، فهي تتميز بكونها نموذجية مصنوعة من جلد أصلي فاخر. 

تأتي عادة بظلال من الأسود والبني والأزرق بجميع التصميمات المناسبة للرجال. لذلك، سيكون من السهل العثور على ما يناسب أسلوبك وتفضيلاتك تماماً. تحتوي معظم محافظهم على ميزة صغيرة تشبه الأزرار تعرض شعار MontBlanc. تُباع بعض المحافظ بشكل فردي بينما يأتي البعض الآخر كمجموعات هدايا مع إكسسوارات مثل سلاسل المفاتيح.

مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات

مونت بلانك الرياض

ودخلت مونت بلانك بقوة في السوق العربي وتحديداً في الخليج، حيث إن دشنت لها فروعاً عدة أبرزها فرع مونت بلانك الرياض، حيث توفر جميع المستلزمات المكتبية والمنتجات الفاخرة التي تناسب الرجل الخليجي وعائلته، مثل عطور مونت بلانك، محافظ مونت بلانك، ساعات مونت بلانك، كذلك اكسسوارت مونت بلانك المختلفة.

مونت بلانك شماغ

ونظراً لاهتمامها بالمستهلك الفاخر، فدخلت إلى الوطن العربي واستطاعت أن تنتج منتجات تعبر عن الثقافة العربية بجودة فاخرة مثل مونت بلانك شماغ، الذي يتميز بالقطن الناعم، بدقة وتفاصيل تشعرك بطلة غير عادية، بالإضافة إلى ثبات الألوان بجودة وصناعة متميزة، التي تناسب أناقة الرجل الخليجي.

مونت بلانك: قلم حبر يصنع ماركة عالمية فاخرة في عالم العطور والساعات