مارك زوكيربرج يقدم للعالم مساعده الشخصي الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
مارك زوكيربرج يقدم للعالم مساعده الشخصي الجديد

منذ قرابة العام، وتحديداً في شهر يناير الماضي أعلن مارك زوكيربرج مؤسس فيسبوك أنه قد بدأ العمل فعلياً على برمجة نظام للذكاء الاصطناعي بغرض بناء مساعد شخصي لإدارة منزله، ومساء أمس وبعد مرور 11 شهراً أصبح زوكيربرج مستعداً للإعلان عن مساعده الجديد، دعونا نتعرف على "جارفيس".

فقد نشر مارك زوكيربرج مقطع فيديو على حسابه على موقع فيسبوك، يقدم فيه مساعده الجديد "جارفيس" الذي عمل عليه لقرابة العام، وقد استمد زوكيربرج فكرة واسم مساعده الشخصي من المساعد الشخصي لتوني ستارك الشخصية الرئيسية في سلسلة أفلام الرجل الحديدي والمنتقمون.

يبدأ المقطع بقيام زوكيربرج من نومه حيث يقوم جارفيس بقراءة جدول مواعيد زوكيربرج اليومي، بعدها يقوم بتسلية وتعليم ابنته ويقوم بتحميص الخبز، ويقوم حتى بإلقاء قطعة من الملابس، وبالطبع يمكنكم أن تتوقعوا أن هذه القطعة ماهي إلا أحد قمصان مارك الرمادية الشهيرة.

كما يقوم جارفيس بتشغيل الموسيقى المفضلة واقتراح الأنشطة والتحكم في المنزل بالكامل، كما يقوم بالتعرف على الضيوف من خلال وجوههم، كما يمكن التعامل مع جارفيس من خلال الكتابة عبر تطبيق طوره زوكيربرج.

ويبدو صوت جارفيس شديد القرب من صوت النجم الهوليودي الكبير "مورجان فريمان" كما قيل في وقت سابق أن النجم "روبرت داوني جونيور" يسعى لوضع صوته على جارفيس، وهو ما لم يعلن عنه مارك زوكيربرج بشكل رسمي حتى الآن.

كما نشر زوكيربرج على حسابه على فيسبوك تقريراً كاملاً يشرح فيه فكرة وطبيعة جارفيس، بالإضافة في كيفية برمجته للنظام ومهامه القادر على إتمامها. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة