مارك زوكربيرغ: 5 ملايين شخص اشتركوا في ثريدز بعد 4 ساعات من إطلاقها

مارك زوكربيرغ يتحدى تويتر بإطلاق منصة ثريدز

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 07 يوليو 2023
مارك زوكربيرغ: 5 ملايين شخص اشتركوا في ثريدز بعد 4 ساعات من إطلاقها

كشف رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة ميتا بلاتفورمز، أن 5 ملايين شخص قد اشتركوا في منصة ثريدز الجديدة، بعد 4 ساعات فقط من إطلاقها.

مارك زوكربيرغ يتحدى تويتر بإطلاق منصة ثريدز

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء ذلك بعد أن قامت منصة إنستغرام، المملوكة لشركة ميتا، مساء الأربعاء، بإزاحة الستار رسمياً عن منصة ثريدز ، والتي يعتبرها الكثيرون أقوى تهديد لموقع التغريد المصغر الشهير تويتر، والتي تعاني من العديد من المشاكل مؤخراً.

وقال زوكربيرغ في منشور له عبر منصة ثريدز: "يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص"، مردفاً: "لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك، ولكن لم يفلح في الأمر. ونأمل أن نفعل ذلك".

ولم يكتف رجل الأعمال الأمريكي بهذا، حيث قام بعدها بنشر أول تغريدة له على موقع تويتر منذ أكثر من عقد، وتحديداً منذ عام 2012، والتي كانت عبارة عن صورة لنسختين متطابقين من الرجل العنكبوت، في مواجهة بعضهما البعض.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الرسالة من مارك زوكربيرغ تأتي أيضاً بعد أيام من تحدي إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، في نزال قتالي في قفص، والذي نالت أخباره اهتماماً واسعاً خلال الأيام الماضية.

ونوهت إلى أن الكثيرين ينظرون إلى منصة ثريدز الجديدة على أنها بديل تويتر الذي طال انتظاره، ويرون أنها تعتبر التهديد الأكثر قوة حتى الآن الذي يواجهه موقع التدوين المصغر الأشهر.

ويتوقع الخبراء أن تنجح منصة ثريدز في الاستفادة من العثرات التي يتعرض لها موقع تويتر، منذ استحواذ إيلون ماسك على الشركة في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار.

وأوضحت التقارير أن ماسك تعرض لانتقادات واسعة منذ استحواذه على تويتر، بداية من قيامه بالاستغناء عن آلاف الموظفين، وفرض خطط اشتراك شهرية مقابل بعض الخدمات، وصولاً إلى التخفيف من سياسات الإشراف على المحتوى، ووضعه قيود لعدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة