موهبة الرسم على الجلود تثير الإعجاب في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
موهبة الرسم على الجلود تثير الإعجاب في موسم الرياض 2021
مقالات ذات صلة
حفلات موسيقية في موسم الرياض 2021
أرقام قياسية في موسم الرياض 2021
أول تعليق من حماقي على حفلته في موسم الرياض 2021

يستمتع زوار منطقة "العاذرية" التي تعتر إحدى مناطق موسم الرياض 2021 بموهبة لفنان سعودي يمارس الرسم على الجلود بمختلف أنواعها.

ويقدم الفنان الشاب حمد الخريجي موهبة الرسم على الجلود وذلك من خلال رسم الصور والذكريات وذلك لحفظها وتوثيقها.

ويستخدم الخريجي ألوان وفرش عالية الجودة للرسم على الجلود وتحتاج بعض الرسومات إلى يوم أو اثنين من أجل الانتهاء منتهى بشكل نهائي.

فيما تحتاج بعض الرسومات الأخرى لبضع ساعات، وهو الأمر الذي أثار إعجاب زوار موسم الرياض 2021.

وتظهر خبرة الخريجي في رسوماته خاصة وأنه يمارس هذه الموهبة منذ ما يزيد على 10 أعوام.

وتمتد موهبة الخريجي للرسم على الجداريات الخاصة بالمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن.

وتعتبر منطقة العاذرية، إحدى المناطق التاريخية والتي تقع شمال شرقي العاصمة الرياض.

وتوفر منطقة العاذرية تجربة فاخرة لزوارها والتي تلبي أذواق مختلف شرائح المجتمع.

وتمتلك منطقة العاذرية العديد من الفعاليات مثل المطاعم الفاخرة والمقاعي العالمية ومعارض فنون مفتوحة وعروض موسيقية حية وغيرها.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر الماضي، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

وانطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديين.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.