تركي آل الشيخ يحذر المتجاوزين في فعاليات موسم الرياض ويعد بمعاقبتهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
تركي آل الشيخ يحذر المتجاوزين في فعاليات موسم الرياض ويعد بمعاقبتهم
مقالات ذات صلة
تركي آل الشيخ يُعلن إيرادات موسم الرياض
تركي آل الشيخ يكشف عن عدد زوار موسم الرياض خلال 20 يوماً
تركي آل الشيخ يكشف أهم أرقام موسم الرياض 2021

أكد المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على أنه سيكون هناك عقاب لأي شخص يقوم بتجاوزات خلال موسم الرياض 2021.

وأشار تركي آل الشيخ إلى أن هناك كاميرات تراقب بكل دقة أي انتهاكات قد يقوم بها أي شخص خلال فعاليات موسم الرياض وسيتم محاسبة ومعاقبة كل من يسيء أو يتجاوز في حق الآخرين.

وأوضح تركي آل الشيخ أن من يسيء أو يتجاوز فسوف يلقى عقابه وسيتم إحضاره والقبض عليه.

مناشدة بالاستمتاع بالفعاليات دون ارتكاب مخالفات

وناشد تركي آل الشيخ الزائرين لموسم الرياض 2021 بأن يستمتعوا بفعاليات الموسم بعيداً عن التجاوزات والمخالفات، وأن يتجنب الجميع وضع نفسه في موقف شبهة.

كما أشاد تركي آل الشيخ بدور رجال الأمن من المرور والشرطة في إنجاح فعاليات موسم الرياض ووصفهم بأنهم أبطال في أرض الميدان.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للترفيه عن سعادته بدرجة التنسيق العالية والتعاون الكبير مع وزارة الداخلية لتقديم موسم الرياض 2021 بأفضل صورة ممكنة.

طموح باستقبال أكثر من 10 ملايين زائر 

وكشف تركي آل الشيخ عن طموحه وأمنيته بأن يتجاوز عدد زوار موسم الرياض 2021 في نسخته الثانية لأكثر من 10 ملايين زائر.

كما نفى رئيس الهيئة العامة للترفيه وجود مبالغات في أسعار تذاكر فعاليات موسم الرياض مشدداً على أن من يذهب إلى الدول المجاورة سيقوم بدفع تذاكر قيمتها أكبر بنسبة تفوق الـ50% مقارنة بأسعار فعاليات تذاكر موسم الرياض وذلك بالإضافة إلى تحملهم لتكاليف السكن والطيران والإقامة وما غيرها.

وأوضح تركي آل الشيخ أن المباني والإنشاءات بمناطق الموسم ستستمر حتى بعد انتهاء الفعاليات إذ ستكون مناطق "البوليفارد" مستمرة لسنوات، وكذلك "فيا رياض" والعاذرية" و"المربع" و"سفاري" وغيرها من المناطق ستكون مستمرة لأطول فترة ممكنة.

دخول 4 مناطق مجاناً في موسم الرياض

وأوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه، في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، أن 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

خلال تصريحات أدلى بها آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، قال: "إن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع".

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.