نجوم الفن الجميل في الحج: صور نادرة وحكايات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يوليو 2020
نجوم الفن الجميل في الحج: صور نادرة وحكايات مؤثرة
مقالات ذات صلة
مشاهير صدموا شركاء حياتهم ووضعهوهم في مواقف محرجة أمام الجمهور
من كل زهرة بستان: ما لا تعرفه عن خالد سامي
أفضل 100 شخصية عربية لعام 2020: عمرو دياب ونانسي عجرم في الصدارة

فيما يحرص العديد من الفنانين في زمننا الحالي على توثيق رحلتهم لأداء فريضة الحج، فإن الأمر كان مختلفاً بالنسبة لنجوم الزمن الجميل، الذين لم تكن التكنولوجيا الحالية متاحة لهم، مما جعل صورهم نادرة في أطهر بقاع الأرض.

إلا أن هذا لم يمنع أن هناك بعض الصور النادرة لنجوم الفن الجميل في الحج، والتي تحدت الزمن ووصلت إلينا، ومعها حكايات مؤثرة لهم خلال أدائهم مناسك الحج.

فريد شوقي

قام بأداء فريضة الحج أكثر من مرة، إلا أن أول مرة كان لها تأثير عظيم عليه، حيث قال أن من شدة فرحته وقتها كان يقوم بتقبيل كل حاج يراه أمامه.

ليلى مراد

كانت ترغب في إحدى السنوات في أداء فريضة الحج، إلا أنها لم تتمكن من هذا بسبب تصويرها فيلم ليلى بنت الأكابر، فطلبت من الكاتب أبوالسعود الإبياري والملحن رياض السنباطي كتابة وتلحين أغنية عن الحج، فكانت أغنيتها الشهيرة يا رايحين للنبي الغالي.

محسن سرحان

بعد مشاركته في فيلم لم يكن راضياً عنه، قام بالاعتكاف في المسجد النبوي لمدة عاماً كاملاً، وظل هناك حتى أدى فريضة الحج، وعندما عاد اعتزم أداء فريضة الحج كل عام، وبألا يقوم إلا بما يرضي الله عز وجل.

شمس البارودي

قررت اعتزال الفن بعد عودتها من العمرة في إحدى السنوات، وحرصت بعدها على أداء فريضة الحج أكثر من مرة مع زوجها الفنان حسن يوسف.

صور وحكايات نجوم الفن الجميل في الحج

شاهدوا ألبوم الصور أعلاه، والذي نستعرض فيه صوراً نادرة لنجوم الزمن الجميل في الحج، ونروي حكايات مؤثرة لهم مرتبطة بهذه الفريضة العظيمة: