فنان عظيم.. بكلمات مؤثرة نجوم الفن ينعون الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

توفي الفنان أشرف عبد الغفور مساء أمس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
فنان عظيم.. بكلمات مؤثرة نجوم الفن ينعون الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

تسببت وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأحد في حادث مروع، في صدمة كبيرة في الوسط الفني، وانهالت رسالة التعازي للفقيد.

وكتب عدد كبير من نجوم الفن رسائل تعازي للفنان الراحل أشرف عبد الغفور، ودعوا لابنته الفنانة ريهام عبد الغفور أن يلهمها الله الصبر.

ونشر الفنان أحمد فهمي عبر خاصية الاستوري على حسابه الرسمي على موقع الإنستجرام نعي للفنان الراحل وكتب: "إن لله وإن إليه راجعون. أشرف عبد الغفور في ذمة الله".

ومن جانبه كتب الفنان إياد نصار رسالة نعي للنجم الراحل ونشر صورته على حسابه الرسمي على موقع "الإنستغرام"، وكتب: "انا لله وإنا إليه راجعون. فقد الفن المصري والعربي قامة من قاماته ورائد من رواده الفنان القدير أشرف عبد الغفور، والد الأخت والصديقة العزيزة ريهام عبد الغفور. برجاء الدعاء بالمغفرة والرحمة. ربنا يلهم الأسرة الصبر والسلوان".

كما كتب الفنان محمد هنيدي ناعيا الفنان الراحل وقال: "البقاء لله في الأستاذ أشرف عبد الغفور وربنا يصبر عائلته ويغفرله يارب".

كما كتب الفنان محمد فؤاد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع صورة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، ""إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون. خالص التعازي في وفاة الفنان الكبير/ أشرف عبد الغفور. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

ومن جانبه كتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه في منصة "إكس" كلمات مؤثرة في نعي صديقه الفنان الراحل، وقام بنشر صورة الفنان أشرف عبد الغفور، وكتب: "حبيبي يا أشرف.. الله يرحمك.. الله يرحمك يا حبيبي".

وأضاف نبيل الحلفاوي: "أشرف الجميل المحترم العاقل الخلوق الهادئ الملتزم المخلص. في الجنة يا حبيبي إن شاء الله. قلبي عندك يا ريهام أنت وكل العائلة. الأسرة الفنية فقدت واحدا من أنبل أبنائها. البقاء لله. البقاء لله. مع ألف سلامة يا حبيبي. وإلى اللقاء".

ونعاه أيضا النجم كريم عبد العزيز، حيث نشر عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" تغريدة قال فيها: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. فقدنا إنساناً وفناناً كبيراً جدا .. الدكتور / أشرف عبد الغفور .. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله".

رسائل تعازي لريهام عبد الغفور

كتب عدد كبير من النجوم رسائل تعازي للفنان الراحل أشرف عبد الغفور وحرصوا على كتابة دعوات لابنته الفنانة ريهام.

واختارت الفنانة منة فضالي صورة للفنان الراحل وابنته ونشرتها على حسابها الرسمي في موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتبت: "انا لله وإنا إليه راجعون. بخالص الحزن الشديد أنعى زميلتي ريهام عبد الغفور بوفاة والدها الفنان الخلوق الأستاذ أشرف عبد الغفور، البقاء لله أسكنه الله فسيح جناته. ربنا يرحمه برحمته ويصبر قلبك".

وكررت الفنانة ريم مصطفى نفس الأمر على عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، حيث اختارت نشر صورة تجمع بين ريهام عبد الغفور ووالدها، وكتبت: "لا إله إلا الله وإنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له. قلبي معاكي حبيبتي ربنا يصبر قلبك".

واختار الفنان صلاح عبد الله أيضا صورة تجمع الفنان الراحل أشرف عبد الغفور وابنته، ونشرها على حسابه الرسمي على منصة "إكس" وكتب: "أرجوكم أرجوكم أرجوكم الفاتحة والدعاء لأشرف عبدالغفور".

وأضاف: "من كُتر حبي ليكم وفيكم اخترت الصورة دي..ربنا يصبرك ويقدرك يا بنتي..أبوكي يا ريهام كان فنان عظيماً رائعاً وإنساناً أروع..أبوكي يا ريهام كان واحد من أشرف وأنضف الناس اللي قابلتهم في حياتي. لأ".

وتابع النجم صلاح عبد الله في رسالته للفنانة ريهام: "أبوكي يا ريهام ماكانش وأبداً ماهيكون كان..لأن سيرته العطرة الجميلة هتفضل على كل لسان..والسيرة أطول من العمر يا حبيبتي، ألف رحمة ونور يا أستاذ الأساتذة يا أشرف يا عبد الغفور الرحمن الرحيم. في الجنة ونعيمها بإذنه تعالى يا غالي".

ونشرت النجمة يسرا عبر خاصية الاستوري على حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، رسالة تنعى فيها الفنان الراحل وتدعو لابنته وكتبت: "لا حول ولا قوة إلا بالله حبيبة قلبي ريهام ربنا يصبرك ويربط على قلبك في هذا المصاب الأليم".

وتابعت "إنا لله وإنا إليه راجعون خالص العزاء في وفاة الفنان القدير أشرف عبد الغفور.. تغمده الله بواسع رحمته وألهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان."

عمرو أديب ينعي أشرف عبد الغفور

ومن جانبه قال الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه برنامجه "الحكاية" عبر قناة MBC مصر رسالة تعزية في النجم الراحل قائلا: "يجب أن أعزي في فقدان فنان عظيم هو الفنان أشرف عبد الغفور رحمه الله".

وأضاف الإعلامي الشهير: "في ممثلين في هذا البلد لن يتكرروا، وهو لم يكن الجان في وقت معين، ولكن جاء وقت كان أشرف عبد الغفور فيه ظاهرة فنية، وكان له عدد من المسلسلات قفلت الشوارع، والناس كانت تسيب الدنيا كلها وتقعد تتفرج عليه".

وتابع عمرو أديب: "طريقة نطقه للغة العربية، وطريقة الأداء والأخلاق والأدب والمسرحيات، ومن سنة 1962 وهو يقدم أعمال عظيمة".

وأكد الإعلامي الشهير: "الناس دي تعبت واشتغلت لما كان الشغل صعب جدا، والدراما تقدم على الهواء وإذا حصلت غلطة كله يعيد الشغل من الأول، وكانوا بينحتوا في الصخر لتقديم فن حقيقي، وقت ما كان الفن رسالة قيمة".

ريهام عبد الغفور تنعي والدها

ومن جانبها نعت الفنانة ريهام عبد الغفور والدها برسالة مؤثرة نشرتها على حسابها الرسمي على موقع الفيسبوك وكتبت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا انا لله وإنا إليه راجعون..مش مصدقة والله إني بكتب عنك أنت كده .. حتوحشني أوي يا حبيبي".

وأضافت نجلة الفنان الراحل في رسالتها: "توفي إلى رحمة الله تعالى أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا. الجنازة اليوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر، أرجو قراءة الفاتحة والدعاء لأبي".

وحرصت على تغيير صورة حسابها الرسمي واستبدلتها بصورة وهي تقبل والدها الراحل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة