نجوم الفن والمؤثرون يوثقون دخول المساعدات من معبر رفح البري

دخلت 20 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
نجوم الفن والمؤثرون يوثقون دخول المساعدات من معبر رفح البري

يتواجد العشرات من الفنانين في مصر والمؤثرون من مصر ومن دول عربية وأجنبية عند معبر رفح البري من جهة مصر ويرصدون تطورات الأحداث ودخول المساعدات الإغاثية لأهل غزة من خلال حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد نشر عدد كبير من المؤثرين والنجوم فيديوهات وصور عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي يوثقون ما يحدث عند المعبر، ومن هؤلاء اليوتيوبر المصري كريم السيد، واليوتيوبر الأردني جو حطاب الذين يوثقون ما يجري في معبر رفح باللغتين العربية والإنجليزية.

ويوثق اليوتيوبر جو حطاب الأحداث عند معبر رفح من خلال خاصية ستوري على إنستغرام، كما نشر اليوتيوبر كريم السيد فيديو يحكي فيه عن ما يحدث عند المعبر عبر حسابه على إنستغرام.

أيضًا تواجد  عدد من نجوم الفن في مصر عند المعبر، ومنهم نقيب الممثلين في مصر الفنان أشرف زكي، والفنان سامح حسين، والفنان عزوز عادل، ومحمد عبد الحافظ، وأحمد عيد، ومحمد محمود ونجوم آخرين.

أما الفنان أشرف زكي فقد نشر صور له عند معبر رفح وهو يحمل العلم الفلسطيني، وعلق على الصور قائلًا: "فلسطين عربية".

وقد نشر الفنان سامح حسين صورة له عند المعبر وهو يحمل صورة مكتوب عليها "فلسطين قضيتي" وعلق على الصورة قائلًا: "ألا إن نصر الله قريب".

والفنان عزوز عادل نشر صورًا له عند المعبر وعلق عليها قائلًا: "بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل".

دخول جزء من المساعدات الإغاثية إلى غزة

بعد أكثرمن 14 يومًا على الهجوم على قطاع غزة تمكن سيارات الإغاثة أخيرًا من الدخول إلى قطاعة غزة لتقديم المساعدات الإغاثية والطبية إلى سكان القطاع والطاقم الطبي هناك.

وقد فتح معبر رفح أبوابه أخيرًا لدخول 20 شاحنة من المساعدات التي تحمل الأدوية والمعدات الطبية وكميات من الأغذية إلى القطاع.

ويأتي دخول المساعدات تلك بعد يوم من مؤتمر صحفي عقده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام معبر رفح، وأشار إلى شروط منع دخول شاحنات المساعدات إلى غزة، ولم يتم الإعلان عن مضمون الاتفاق الذي تم السماح بدخول المساعدات بموجبه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة