نرحب بكم في بلدكم الثاني: هكذا تستقبل دبي السائحين من جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يوليو 2020
نرحب بكم في بلدكم الثاني: هكذا تستقبل دبي السائحين من جديد
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
الخطوط السعودية تحدد 7 اشتراطات للعودة إلى المملكة
على متن سفينة فاخرة: السعودية تطلق أولى رحلاتها البحرية السياحية

في 7 يوليو/ تموز الجاري، أعادت مدينة دبي الإماراتية فتح أبوابها أمام السائحين، بعد إغلاق استمر نحو 3 أشهر بسبب جائحة كورونا المستجد - كوفيد 19 - لكن الزوار لاحظوا إضافة طابع جديد إلى جوازات سفرهم عند وصولهم إلى مطار دبي.

نرحب بكم مجدداً في بلدكم الثاني بهذه العبارة أبدت مدينة دبي ترحيبها بالسائحين بعد فترة غياب دامت شهور، دونتها على طابع ألصقته على جوازات سفر القادمين.

نرحب بكم في بلدكم الثاني: هكذا تستقبل دبي السائحين من جديد

لهذا الطابع قصة بدأت قبل نحو شهرين من الآن، حينما ودعت دبي المسافرين الذين قرروا العودة إلى أوطانهم في ظل الجائحة بملصق مشابه يحمل عبارة: رافقتكم السلامة.. إلى لقاء قريب، فكان من الطبيعي أن ترحب المدينة بعودة الزوار والمقيمين من جديد.

وأصدر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بيان صحفي، حول استقبال الفوج الأول من السائحين الدوليين منذ بداية جائحة كورونا، مع تطبيق تدابير وقائية وبروتوكولات شاملة لضمان الصحة والرفاهية للزوار.

وقال اللواء أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إن عودة الحركة الجوية عبر مطارات دبي تشكل خطوة مهمة لتعزيز قطاع الطيران وترسيخ مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي كواحدة من أهم مراكز الطيران في العالم.

وأضاف: نرحب بجميع الزوار والسائحين القادمين عبر مطارات دبي ونوؤكد لهم بأنهم محل ترحيب دائم في بلدهم الثاني، ونحن على أتم الاستعداد لتسهيل إجراءات سفرهم وفق أعلى معايير الصحة والسلامة.

وعكس مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب في دبي، جانباً من استقبال مأموري الجوازات في مطارات دبي للزوار والمقيمين.

وأظهر المقطع الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مطارات دبي والمسافرين مثل: وضع أقنعة الوجه، القفازات، مع وجود حواجز واقية تفصل بين الموظفين والمسافرين عند التحقق من جوازات السفر.

نرحب بكم في بلدكم الثاني: هكذا تستقبل دبي السائحين من جديد

وانضمت دبي رسمياً إلى قائمة الوجهات المختلفة حول العالم التي نالت ختم السفر الآمن، الذي يمنحه المجلس العالمي للسفر والسياحة لأول مرة هذا العام في 3 يوليو/ تموز الجاري.

ختم السفر الآمن، يعني ضمان سلامة المسافرين وتوافر التدابير الوقائية اللازمة لهم ضد فيروس كورونا المستجد ويتيح للمسافرين التأكد من التزامات الحكومات والكيانات المختلفة داخل الوجهات التي يزورونها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا