نصائح مهمة للسفر بالسيارة مع أطفالك بكل راحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2016
نصائح مهمة للسفر بالسيارة مع أطفالك بكل راحة
مقالات ذات صلة
عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي
10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

في خلال شهور الصيف، تكثر الرحلات والسفر لقضاء بعض الأوقات الممتعة بصحبة أطفالك على الشاطئ وقد تضطرك الظروف أن تسافر معهم وحدك دون والدتهم، مما يتطلب الكثير من المجهود للسيطرة على أفعالهم.

وهناك العديد من النصائح والتجهيزات التي تضمن لك قضاء رحلة آمنة معهم، لذا عليك الالتزام بها من أجل سلامتك وسلامتهم وأيضا الراحة لكم جميعا.

المقعد المناسب

لابد أن تختار المقعد المناسب لطفلك، وحين يكون طفلك ما يزال في سن الرضاعة، لابد أن تشتري له مقعدا خاصا وتثبيته داخل السيارة، وعليك أن تلتزم بمعايير السلامة الأوروبية، حيث يوجد أنواع فى السوق لا تتوافق مع هذه المعايير وقد تضر بالطفل.

 الطعام

يجب أن تحرص على تناول أطفالك لوجباتهم الغذائية قبل السفر، وخاصة إذا كانوا لا يستطيعون تناول الطعام بمفردهم خلال الرحلة، وإن كان أطفالك يستطيعون الاعتماد على أنفسهم فى الأكل، خذ معك بعض الوجبات الخفيفة والمفضلة لديهم، بالإضافة إلى العصائر ولا مانع من بعض الحلوى.

الترفيه

من المهم للغاية أن تضع بعض وسائل الترفيه لأطفالك داخل السيارة، كتركيب مشغل وسائط متعدد داخل السياة مع إضافة شاشات خلفية لهم، ومثل هذه الأشياء أصبحت أسعارها في المتناول هذه الأيام، ومن الممكن أن أن تأخذ لهم بعضا من ألعابهم المفضلة حتى يستطيعون إضاعة الوقت وخاصة إذا كانت المسافة طويلة وحتى لا يزعجوك أثناء السفر ويشتتوا تفكيرك ويصرفوا نظرك عن الطريق.

 مدة الرحلة

لابد أن تخبرهم بالتوقيت المتوقع للرحلة حتى لا يصابوا بالملل ومن الممكن التوقف قليلا للإستراحة في منتصف الطريق، حتى ينعشوا أنفسهم ويستطيعوا تكملة الرحلة دون تذمر.

ملابس إضافية

يجب أن تجهز حقيبة في متناول يدك بها بعض الملابس الإضافية، في حالة وجود أي حالة طارئة تستدعي تغيير ملابسهم وحتى لا تضطر لإنزال كل الحقائب لإخراج ملابس لهم.

دورة المياه

احرص على أن تدخل طفلك دورة المياه قبل التحرك بالسيارة من أمام المنزل، وحاول بقدر الإمكان تقليل نسبة السوائل التي يتناولونها حتى لا تضطر للتوقف خلال الرحلة، ولا مانع في منتصف الطريق أن تدخل إحدى الإستراحات أو المطاعم، حتى يتمكنوا من قضاء حاجتهم.