نصائح مهمة للحفاظ على صحة الكلى

كيف تحافظ على صحة الكلى؟ إليك هذه النصائح الهامة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
نصائح مهمة للحفاظ على صحة الكلى

نصحت تقارير طبية بشرب كمية كافية من الماء، من أجل تحسين وظيفة الكلى، مبينة أن الكلى تحتاج إلى السوائل لتنقية السموم من الجسم، وكذلك للحفاظ على وظيفتها الانتقائية.

كيف تحافظ على صحة الكلى؟ إليك هذه النصائح الهامة

وأوضحت التقارير أن نقص السوائل يقلل من تدفق الدم إلى الكليتين، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى فشل وظيفتها، والإصابة بأمراض كلوية.

ومع ذلك، فقد نبهت إلى أنه يجب أيضاً عدم الاستهلاك المفرط للسوائل، نظراً لأنه قد يكون ضاراً، موصية البالغين بشرب ما بين 8- 10 أكواب من الماء يومياً.

وحذرت التقارير من أضرار زيادة استهلاك الملح، موضحة أن الكلى تضطر للعمل بشكل مفرط، وهو ما يقلل من قدرتها الطبيعية على التصفية، ويؤدي إلى تراكم السوائل في الجسم، لافتة إلى أن الملح يزيد أيضاً من نسبة البروتين في البول، مما يؤثر سلباً على الكلى.

ودعت أيضاً على عدم الاستخدام المفرط للمسكنات، حيث أنها تسبب تشوهات في تدفق الدم إلى الكلى، وهو الأمر الذي يمكن أن يسبب قصوراً في الوظائف الكلوية، ومشاكل صحية أخرى.

ولفتت التقارير إلى أن تأجيل زيارة المرحاض وحبس البول، يمكن أن يؤدي كذلك إلى عدوى في الجهاز البولي، وزيادة الضغط على الكليتين، موصية أيضاً بتجنب التدخين وتقليل استهلاك المشروبات الكحولية، حيث أنها قد يتسببان في ضرر كبير للكلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة