هل تعاني من البشرة الدهنية؟.. إليك الحل

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2016
هل تعاني من البشرة الدهنية؟.. إليك الحل
مقالات ذات صلة
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة
لصحة شعرك.. تجنب تماماً هذه الأخطاء
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!

يعاني بعض الرجال من البشرة الدهنية، حيث إن بشرة الرجل تواجه العديد من المشاكل بالمقارنة مع بشرة المرأة، وهناك العديد من الأسباب وراء هذه المشاكل.

وتتركز المشكلة بالأساس، في أن الرجال لا يريدون استخدام مستحضرات العناية بالبشرة، والمرطبات مثل الفتيات، وبالمقارنة مع الفتيات فإنهن أكثر وعيا تجاه بشرتهن، ونستعرض فيما يلي أسباب البشرة الدهنية وطرق علاجها.

أسباب البشرة الدهنية

المشكلة الجلدية الأكثر شيوعا عند الرجال هي البشرة البشرة الدهنية والتي يترتب عليها مشكلة أخرى وهي البثور والتي تتكون نتيجة البشرة الدهنية، وعدم الرعاية المناسبة، أو بسبب العرق المفرط الذي يسد مسام الجلد، كما أن للأنسجة درجة عالية من التنظيم، حيث يستجيب حاجز البشرة بسرعة وكفاءة للتغيرات البيئية وذلك للحفاظ على حالة البشرة ضمن التوازن المثالي.

ويتسبب هرمون الذكورة «التستوستيرون» في زيادة الزيوت التي تفرز في جميع أنحاء الجسم، والذي يمكن ملاحظته بشكل خاص على الوجه، ويعاني الرجال أكثر من شيخوخة الجلد، حيث إن فقدان الكولاجين من بشرتهم يحدث في سن مبكرة أكثر من النساء، مما يسبب في ظهور خطوط دقيقة في سن العشرين، والتجاعيد في سن الثلاثين أو الأربعين، والتجاعيد أكثر عمقا في سن الخمسين.

العادات الغذائية الخاطئة

لاشك أن العادات الغذائية الخاطئة وعدم العناية بالبشرة، من الأسباب الرئيسية لمشاكل الجلد لدى الرجال، لذا يجب أن تحرص على تناول غذاء صحي يحافظ على نضارة بشرتك.

حل مشاكل البشرة الدهنية

تناول على الأقل من 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميا، حتى تضمن نضارة وجهك والقضاء على البشرة الدهنية، إضافة إلى غسل الوجه جيدا بعد التمارين الرياضية، لأن العرق يسبب انسداد المسام وتكوين البثور وتجنب محاولة افراغ البثور التي لها رأس أبيض وتركها حتى تفرغ من تلقاء نفسها.

تناول الكثير من الفاكهة والخضار وحاول تقليل تناول الطعام الحار واستخدم الليمون على الطعام إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية بالفعل.

استخدم غسول للوجه ويكون خالي من المواد الكيميائية، واحرص على غسل وجهك على الأقل 4 مرات في اليوم وتجنب استخدام أدوات الحلاقة أو الشفرات مع شخص آخر.

شرب ماء جوز الهند هو من أفضل الحلول لكثير من مشاكل الجلد وبالتبعية البشرة الدهنية، كما أن استخدام اللبن الرائب على وجهك، وإذا كنت ممن لا يروق لهم رائحة اللبن الرائب، يمكنك استخدام  ماسك الطماطم للبشرة الدهنية.

استخدام مرطب جيد بعد الاستحمام وقبل النوم وبعد الحلاقة، وحافظ على يديك بعيدة عن وجهك حتى تتجنب نقل المكروبات إلى البشرة وبالتالي تأثرها بشدة.