تعاني من نزيف الأسنان عند تنظيفها.. إليك 5 أسباب تقف خلف هذه المعاناة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2017
تعاني من نزيف الأسنان عند تنظيفها.. إليك 5 أسباب تقف خلف هذه المعاناة

يواجه الكثيرون العديد من المشكلات أثناء غسل أسنانهم أبرزها النزيف الدائم خلال عملية التنظيف سواء تم استخدام أي من أدوات تنظيف الأسنان الفرشاة أو الخيوط الطبية، مع يسبب إزعاجاً لهم ويجعلون يترددون في تنظيف أسنانهم وجعل هذا الأمر مصدر إزعاج دائم لهم.

كارثة.. لا تستخدم فرشاة الأسنان بعد الآن لهذه الأسباب

وقد أثبتت الأبحاث الطبية أن هناك 5 أسباب رئيسة تقف وراء هذا النزيف الذي لا ينقطع عند غسيل الأسنان، وهذه الأسباب الـ5 تنقسم إلى كونها رد فعل طبيعياً لا يستدعي القلق والجزء الآخر يستلزم مراجعة الأطباء للاطمئنان، هذه الأسباب الخمس هي:

  • الهرومنات

غسيل الأسنان

من الطبيعي أن تلعب الهرمونات دوراً في نزيف الأسنان عند غسلها، فالهرمونات واختلال توازنها في الجسم قد يكون سبباً في هذه المشكلة، فعلى سبيل المثل في أثناء فترة البلوغ تصبح اللثة أكثر حساسية ورقة تجاه أي احتكاك بها، وهو ما يؤدي إلى جرحها وحدوث نزيف منها.

  • الإجهاد وقلة النوم

قلة النوم

لا شك أن السهر قلة النوم له العديد من المخاطر على جسم الإنسان، وبالتأكيد ستكون المخاطرة أكبر إذا اجتمع معه الإرهاق، فالإجهاد وقلة النوم له العديد من الآثار المدمرة على الصحة الذهنية والجسدية، بما في ذلك التسبب بجعل اللثة شديدة الحساسية والضعف؛ وذلك لأن الإجهاد وقلة النوم يضعف من القدرة الجسدية على مكافحة الالتهاب الناجم من البكتيريا الموجودة في الفم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى إضعاف اللثة.

  • العقاقير الطبية

تناول العقاقير

هناك العديد من العقاقير التي قد تسبب جفافاً في الدم ونقص اللعب ما يسمح للبكتيريا بالتكاثر وتسبب احمرار اللثة والتورم وحدوث نزيف عند أي احتكاك بها مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم.

حل لغز وفاة الشباب.. 5 أسباب وراء السكتة القلبية.. تعرف عليها لتجنبها

  • نظف بإخلاص

نظف بإخلاص

بالطبع إذا مر يوم بدون أن تنظف أسنانك فمن الطبيعي في اليوم التالي إذا قمت بهذه العملية فإن اللثة تنزف دماً، وذلك لأن اليوم الذي مر دون أن تغسل أسنانك كان فرصة كافية لنمو البكتيريا مرة أخرى لأنها تحتاج 24 ساعة فقط داخل الفم للنمو مرة أخرى، وهو الأمر الذي يضعف اللثة.

تعرف على مرض العصر.. القولون أعراضه ونصائح الأطباء لعلاجه

وهذا يفرض عليك أن تتأكد من تنظيف جميع الأسنان بداخل فمك بشكل بطيء حتى تستهدف جميع مناطق تراكم البكتيريا واستخراج جميع بقايا الطعام من بين الأسنان والحلق بشكل كامل.

  • بعض الأمراض

بعض الأمراض

أمر طبيعي أن الأمراض تخلف العديد من المظاهر أو الأعراض الجانبية فمرض السكري أو سرطان الدم وفيروس نقص المناعة البشرية، لا شك أنها تؤثر في الجهاز المناعي وتؤدي إلى تورم اللثة وجعلها تنزف ببساطة شديدة؛ لذلك زيارة الطبيب وتناول الأدوية التي تساعد على تقوية الجسم والمناعة أمر لا بد القيام به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة