تعاني من الجيوب الأنفية؟ إليك 5 نصائح للتغلب على مشاكل المرض!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 مارس 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أبريل 2018
تعاني من الجيوب الأنفية؟ إليك 5 نصائح للتغلب على مشاكل المرض!

يعد التهاب الجيوب الأنفية مصدر إزعاج وقلق كبير للأغلبية العظمى حول العالم، بسبب ما يخلِّفه من أعراض مزعجة، مثل آلام الوجه، وسيلان المخاط السميك، والصداع، وأيضاً السعال.

دراسة: الأدوية المخففة للالتهابات ترتبط بأمراض القلب

خلال السطور التالية نقدم 5 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية ليتخلصوا من إزعاجها بتجنب تهييجها، حاول أن تجربها لتشعر بالفرق.

  • تناول المشروبات الدافئة

تناول المشروبات الدافئة

المشروبات الدافئة إحدى الوسائل المقيدة جداً في مكافحة التهاب الجيوب الأنفية وذلك من أجل تحفيز الجهاز المناعي وترطيب الجسم. لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول المشروبات الغنية بالبروتينات والمعادن مثل خساء الخضراوات واللبن الدافئ.

  • البخاخات الأنفية

البخاخات الأنفية
من الممكن مكافحة التهاب الجيوب الأنفية من خلال استخدام البخاخات الأنفية التي تحتوي على مواد قابضة ومضادة للاحتقان، إذ إنها تمنع الشعيرات الدموية الموجودة في الأنف وتسهل عملية التنفس.

  • فيتامين سي - C

تناول فيتامين C
أيضاً تناول الأغذية الغنية بفيتامين C الذي يساعد على تهدئة التهاب الممرات الأنفية، كما يزيد من مناعة الجسم. فضلاً عن ضرورة تناول الفواكه الطازجة يومياً ومن بينها الحمضيات والبرتقال والليمون والغريب فروت.

  • الزيوت العطرية

استخدام الزيوت العطرية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية
الزيوت العطرية مفيدة أيضاً من أجل تهدئة الجيوب الأنفية؛ لأنها تساعد على فتح الممرات الهوائية داخل الأنف الأمر الذي يسمح بالتنفس بشكل طبيعي.

  • البخار

تجنب البخار والأتربة
حل الأزمة ليس متوقفاً فقط على علاجها، بل إن الوقاية خير من العلاج؛ لذا لابد من الابتعاد عن مهيجات الجيوب الأنفية مثل البخار؛ إذ أنه يقوم بتحريك الأغشية المخاطية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة