هواتف وأجهزة سامسونغ الذكية التي ستنال تحديث أندرويد 11

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
هواتف وأجهزة سامسونغ الذكية التي ستنال تحديث أندرويد 11
مقالات ذات صلة
فتح صندوق هاتف سامسونغ الاقتصادي الجديد Galaxy M02s وأبرز مزاياه
هواتف ذكية أغضبت المستخدمين في 2020: عيوب خطيرة اشتكى منها الملايين
غالاكسي زد فولد 2: مواصفات ومزايا وسعر هاتف سامسونغ الجديد القابل للطي

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة سامسونغ تنوي قريباً تحديث العديد من هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية إلى نظام تشغيل أندرويد 11، وذلك خلال العام القادم 2021.

الكشف عن هواتف وأجهزة سامسونغ الذكية التي سيتم تحديثها إلى أندرويد 11

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن أولى هواتف الشركة الكورية الجنوبية التي ستنال تحديث نظام أندرويد 11 هي: غالاكسي إس 20، غالاكسي إس 20+، غالاكسي إس 20 ألترا، موضحة أنه سيتم البدء بهذه الموديلات أولاً.

وتابعت أنه من ضمن الهواتف الذكية والأجهزة اللوجية التي تعتزم سامسونغ تحديثها بنظام التشغيل الجديد أندرويد 11 كل من: غالاكسي إس 10، غالاكسي إس 10+، غالاكسي إس 10 لايت، غالاكسي نوت 10، غالاكسي نوت 10+، غالاكسي نوت 20، غالاكسي نوت 20 ألترا، غالاكسي زد فليب، غالاكسي زد فولد 2.

وأضافت التقارير أن الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإطلاق تحديث مستقر لأنظمة أندرويد لنماذج مختلفة للعديد من هواتفها وألواحها الذكية، وذلك على مدار عام 2021، لافتة إلى أن أجهزة مثل غالاكسي تاب أي 8 كان آخر تحديث لها في سبتمبر 2019.

مواصفات ومزايا هاتف غالاكسي زد فولد 2

وكانت شركة سامسونغ قد كشفت قبل بضع أشهر عن الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي، والذي يحمل اسم غالاكسي زد فولد 2، والذي سبق وأن أعلنت عنه الشركة الكورية الجنوبية في حدث خاص أقامته أوائل الصيف الماضي.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 أتى بتحسينات جذرية عن الجيل السابق، حيث تغلبت فيه سامسونغ على المشاكل الخاصة بالتصميم التي ظهرت في الجيل الأول من الهاتف.

وأوضحت أن الهاتف الجديد جاء بشاشة زجاجية أكبر وحماية أفضل ضد الحطام، إلى جانب أن الشركة الكورية الجنوبية قامت بإعادة هندسة مفاصل الهاتف لزيادة متانته من جانب، ولجعل تنظيفه من الغبار والرواسب لمنع تلف الشاشة من جانب آخر.

وإلى جانب هذا، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 يأتي الهاتف بشاشتين، الأولى من نوع ديناميك أموليد بقياس 7.6 بوصة وبدقة 2208×1768 بكسل مع تردد 120 هيرتز، عند فرد الهاتف، وهي مزودة أيضاً بتقنية الزجاج الفائق الرقة، أما عند طي الهاتف، فتصبح الشاشة الثانية بقياس 6.23 بوصة ببدقة 2260×816 بكسل، وهي من نوع سوبر أموليد.

سامسونغ تحتل صدارة مبيعات الهواتف الذكية بالسوق الأمريكية بالربع الثالث

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية مؤخراً عن نجاح شركة سامسونغ للإلكترونيات في تصدر مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فقد استحوذت سامسونغ على حصة سوقية بلغت 33.7% من السوق الأمريكية للهواتف الذكية في الربع الثالث من 2020، بزيادة قدرها 6 نقاط مئوية مقارنة بالربع الثاني من هذا العام.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الإنجاز حققته سامسونغ بفضل المبيعات القوية للعديد من هواتفها ذات الأسعار المنخفضة أو المتوسط، إلى جانب مبيعات هواتف رئيسية جديدة، وأبرزها هاتف غالاكسي زد فولد 2 الذي صدر قبل أشهر قليلة.