هواوي تقتحم عالم التصوير الاحترافي بهواتفها الذكية.. تقنيات خيالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2017
هواوي تقتحم عالم التصوير الاحترافي بهواتفها الذكية.. تقنيات خيالية
مقالات ذات صلة
افضل 10 هدايا يمكن ان تقدمها لصديقك صانع الافلام حالياً
اطلاق DJI Pocket 2 بتصوير فيديو 4K وتصوير فوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل
شركة غوغل في مأزق خطير جداً: ولايات أمريكية تدعو إلى تفكيكها

عقدت "شركة هواوي تك انفستمنت المحدودة" ورشة تدريب مخصصة للإعلاميين ومحترفي التصوير تحت عنوان "التصوير الاحترافي عبر الهاتف الذكي" في فندق بارك حياة جدة، بهدف إطلاع الإعلاميين على العصر الجديد من التصوير الاحترافي وكيفية الاستفادة من استخدام كاميرات هواتف "هواوي" الجديدة Plus P10 وP10  لتغنيهم عن الكاميرات الاحترافية التقليدية.

شركة الكاميرات الألمانية "لايكا" و"هواوي" تطلقان مركزاً جديداً للأبحاث

وشهدت ورشة التدريب التي أقامتها "هواوي" حضوراً كبيراً من الإعلاميين ومحترفي التصوير، حيث قام المصور المحترف المعروف حسين دغريري باستعراض ومناقشة كيفية استخدام المزايا الجديدة التي توفرها كاميرا هواتف P10 Plus وP10 للإعلاميين والمصورين المحترفين، والتي يمكن لها أن تغنيهم عن الكاميرات الاحترافية، وذلك لما تملكه الكاميرات الموجودة في هذه الهواتف، والتي تمت هندستها بالتعاون مع شركة "لايكا" الألمانية المتخصصة بتصنيع العدسات الاحترافية، من مزايا وتقنيات لالتقاط صور ذات جودة عالية ووضوح مبهر، بالإضافة إلى السرعة الفائقة في التقاط الصور.

جانب من الحضور

وخلال الورشة، استعرضت "هواوي" أحدث تقنيات التصوير لالتقاط صور "بورتريه" Portrait تضاهي الصور التي يتم التقاطها عبر الكاميرات الاحترافية لأغلفة المجلات. وقال السيد "جين جياو"، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "في أي لحظة قد يحتاج فيها المصورون المحترفون والهواة لتوثيق لقطة أو أخذ صور بورتريه Portrait أو تسجيل عروض الفيديو لحدث مهم أو لحظة لا تعوض بشكل احترافي، لذلك دعمنا كلا الهاتفين باستخدام نظام التصوير المتقدم من (لايكا) بعدسة مزدوجة 2.0 وبكاميرا (لايكا) ذات العدسة المزدوجة الاحترافية الجديدة 2.0 Pro Edition". 

وأضاف "وعملنا جنباً إلى جنب مع شركة (لايكا) بهدف تصميم كاميرا تتيح للمستخدمين فرصة إظهار لمساتهم الفنية والتقاط صور لا تُنسى تحاكي صور (لايكا) العصرية باستخدام مزايا الكاميرا الجديدة والمبتكرة. ومع وجود الكاميرا الأمامية المبتكرة والمصممة للمرة الأولى بالتعاون مع (لايكا) أيضاً، بات التقاط الصور الذاتية (السيلفي) أمراً أكثر متعة بالنسبة للمستخدمين، كما قمنا بتطوير برمجيات الفلاتر الذكية التي تعمل إلى جانب العدسات المتقدمة لتسجيل صور بورتريه فائقة الجودة عبر الكاميرات الخلفية، الأمر الذي سيقدم لمستخدمي هاتفي P10 Plus وP10 القدرة على التقاط صور وذكريات لا تُنسى". 

فيديو: اختبار فعلي لكاميرا هواوي ميت 9 الرائعة

وتقدم هواتف "هواوي" تقنيات تصوير غير مسبوقة، مثل تقنية التعرف المُجسم على الأوجه وفلاتر لتحسين الصور الملتقطة والإضاءة الحيوية، كما تمتاز كاميرا لايكا الجديدة مزدوجة العدسة Pro-Edition 2.0 بوجود مستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 ميجابكسل، ناهيك عن خوارزميات الدمج المطورة للصور للحصول على صورة نهائية خلابة.

استعراض إمكانات هواتف هواوي الذكة

وتجتمع هذه المزايا المدهشة مع حلول التثبيت البصري للصورة Optical Image Stabilization OIS وتقنية جمع البيكسلات لتجعل من P10 Plus وP10 الهاتفين المثاليين لالتقاط الصور الليلية أو في ظروف الإضاءة الخافتة. كما خضعت أدوات التصوير الاحترافية الأخرى ومؤثرات الإضاءة لتطوير إضافي بعد إجراء أبحاث مطولة في هذا الإطار.

9 أسباب تشجعك على اقتناء هاتف هواوي P10 Plus

وبفضل اعتماد الهاتفين على خوارزمية التصوير الفني التي تستند إلى نتائج الأبحاث المطولة التي أجرتها "هواوي" على أشكال الوجوه المختلفة وألوان بشرة المتنوعة، فإن الصور الملتقطة باتت أكثر جمالاً عبر اللمسات الطبيعية، لذلك سيستطيع محبو مشاركة الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي نشر صور فنية تخطف أبصار الأصدقاء، حيث أضافت "هواوي" إلى عدسة الهاتفين الذكيين P10 Plus وP10 أدوات تصوير مماثلة لأدوات التصوير الاحترافي ومؤثرات الإضاءة المتوفرة في ستوديوهات التصوير، مثل اللون الطبيعي واللون الأحادي لتأثيرات Bokeh، بالإضافة إلى تقنية التركيز الهجين Hybrid Zoom، وهي أدوات احترافية سهلة الاستخدام من شأنها إضفاء لمسات طبيعية تنبض بالحيوية على الصور الشخصية. كما تتيح البرمجيات المتقدمة للكاميرا تحسين مظهر البشرة في الصور وتجعلها تبدو أكثر إشراقاً وحيوية وبالألوان الطبيعية.

إلى جانب تقنيات التصوير الاحترافية والمتطورة يقدم الهاتفان مستويات أداء مرتفعة بسبب استخدام 6 و4 جيجابايت من الذاكرة، وتوفير 32 و64 و128 جيجابايت من السعة التخزينية المدمجة التي يمكن رفعها بـ256 جيجابايت إضافية من خلال بطاقات الذاكرة المحمولة مايكرو إس دي، بالإضافة إلى المعالج فائق الأداء كيرين 960 Kirin 960 ثماني النواة بسرعات تصل إلى 2,4 جيجاهرتز، مع قدرته على معالجة الرسومات وتشغيل تطبيقات الرسومات المتطلبة بكل سهولة، كما يدعم الهاتفان استخدام شريحتي اتصال في آن واحد. 

وقمنا بتصميم الهاتفين بشكل أنيق وفاخر ومتين بسماكة لا تتجاوز 7 مليمتر، ووزن لا يزيد عن 165 و145 جراماً وبشاشات فائقة الوضوح وبأحجام 5,5 و5,1 بوصة التي تقدم للمستخدمين حرية الاختيار. 

وسائل إعلام تشيد بأداء منتجات هواوي عالي المستوى

ولأن عمر البطارية من أهم ما يبحث عنه المستخدمون، فقد عملت هواوي على رفع قدرة البطارية إلى 3750 ملي أمبير في الساعة في هاتفP10 Plus، و3,200 ملي أمبير في الساعة في هاتف P10، بالإضافة إلى استخدام تقنية الشحن الخارقة SuperCharge الحصرية بهواتف هواوي التي تسمح بشحن 60% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط، وشحن البطارية بالكامل من الصفر في خلال 90 دقيقة فقط