8 نصائح لتحقيق الاحتراف في مجال التصوير التحريري

تعرّف على ما المقصود بالتصوير التحريري

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
8 نصائح لتحقيق الاحتراف في مجال التصوير التحريري

التصوير الفوتوغرافي التحريري هو نوع من التصوير يلتقط خلاله المصورون صورًا تُنشر مع المواد التحريرية سواء مقالات أو أخبار عبر الإنترنت والمطبوعات للمساعدة في دعم المحتوى الإعلامي. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من تحقيق الاحتراف في مجال التصوير التحريري.

ما هو التصوير التحريري؟

التصوير الفوتوغرافي التحريري هو نوع من التصوير يلتقط خلاله المصورون صورًا تُنشر مع المواد التحريرية سواء مقالات أو أخبار عبر الإنترنت والمطبوعات للمساعدة في دعم المحتوى الإعلامي. غالبًا ما تحكي هذه الصور قصة أو تساعد القراء في تكوين وجهة نظر حول موضوع معين. على سبيل المثال، قد تعرض مقالة حول افتتاح فندق جديد صورًا لردهة الفندق وغرفه وشكله الخارجي. أيضًا، قد تحتوي مجلة الموضة على صور للعارضات والملابس العصرية.

تتضمن الصور التحريرية موضوعات مختلفة ومتنوعة مثل الرياضة أو المشاهير أو الموضة أو الطعام أو الأحداث السياسية. تظهر معظم الصور التحريرية في الصحافة والدوريات والمقالات والأفلام الوثائقية والمواقع الإلكترونية.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين التصوير التحريري والتصوير التجاري، هو أن الأشخاص والشركات قد يستخدمون التصوير التجاري للترويج لمنتجاتهم، بينما يركز التصوير التحريري على تقديم فكرة أو نغمة أو قصة. على سبيل المثال، إذا تضمنت إحدى المجلات صورة لأحد لاعبي الجمباز في مقال إعلامي، فهذه صورة تحريرية. أما إذا كان الإعلان يستخدم صورة لاعبة جمباز للترويج لمنتجاتها، فهذه صورة تجارية. غالبًا ما يتمتع المصورون من خلال الصور التحريرية بمزيد من الحرية الإبداعية، بينما يتبع المصورون التجاريون عادةً الإرشادات والاقتراحات من عملائهم.

نصائح تُمكنك من أن تصبح مصورًا تحريريًا محترفًا

يتطلب الغوص في عالم التصوير التحريري وتحقيق الاحتراف الكثير من الممارسة والصبر والكثير من الإبداع. كمجال تنافسي، يكدح العديد من المصورين لفترة طويلة ويصعب عليهم تكوين اسم لأنفسهم، الطريق لتكوين اسم مميز يتمثل في مراكمة الكثير من الخبرة والمعرفة على طول الطريق. من النصائح التي تُمكنك من تحقيق التميز في  مجال التصوير التحريري، ما يلي:

  • الحصول على التعليم: قد لا تتطلب العديد من وظائف المصور التحريري تعليمًا جامعيًا، على الرغم من أنك قد تستفيد من الحصول على درجة البكالوريوس على الأقل في مجال متعلق بالفن. غالبًا ما تتضمن هذه المناهج تدريبًا متخصصًا ومعرفة قد لا يكتسبها المصورون الآخرون خارج الكلية. على سبيل المثال، تقوم معظم أقسام التصوير بالكليات بتعليم الطلاب كيفية استخدام معدات خاصة مثل الإضاءة ونماذج الكاميرات المختلفة وبرامج تحرير الصور.
  • السعي لتطوير مهاراتك: إذا كنت تفضل تعلم التصوير الفوتوغرافي بدون الدراسة الأكاديمية، أو إذا كنت حديث التخرج، فسيكون عليك أن تبدأ في تطوير مهاراتك لاكتساب الخبرة في هذا المجال. سيكون عليك هنا التدرب على استخدام برامج تحرير الصور المختلفة، أو تجربة تقنيات مختلفة للتصوير، أو التدريب من خلال التقاط صور للأصدقاء والعائلة. قم بإعداد جلسات التصوير للتدريب على وضعيات الأشخاص المختلفة وكذلك، استخدام درجات الإضاءات المختلفة. يمكنك أيضًا، محاولة التقاط الصور في المناسبات مثل الحفلات الموسيقية أو الأحداث المجتمعية.
  • إنشاء أرشيف لأعمالك: عادةً ما يكون أحد أهم أجزاء الحصول على وظيفة مصور تحريري هو إنشاء أرشيفًا يعرض لأفضل أعمالك. يجب أن تعمل على أن يكشف أرشيفك بشكل مثالي عن أمثلة لمهاراتك المتنوعة، مثل استخدام اللون والتكوين والتباين والملمس لإنشاء صور جذابة. يمكنك أيضًا التفكير في تضمين صور توضح مهاراتك في تحرير الصور.
  • استخدام كاميرا وعدسة مناسبة للتصوير التحريري: يتطلب التقاط الصور للاستخدام التحريري إعدادًا أساسيًا، بما في ذلك الكاميرا والعدسة والحامل ثلاثي القوائم. اختر كاميرا كاملة الإطار حتى تحصل على عمق مجال ثابت ويمكنك استخدام عدسات مختلفة على جسم الكاميرا. تمتلك معظم شركات التصوير الفوتوغرافي الكبرى كاميرات كاملة الإطار.
  • احصل على حزمة معدات بسيطة ومحمولة: بصفتك مصورًا تحريريًا، غالبًا ما يتم إلقاءك في مواقف أو إعدادات مختلفة تتطلب منك أن تكون قادرًا على التكيف وسريعًا للالتقاط الصور التي تحتاجها. حافظ على إعداد معداتك بشكل بسيط وقابل للحمل حتى تتمكن من التعامل بشكل فعّال خلال المهام والمواقف المختلفة. يُمكنك أن تستثمر أيضًا في معدات الإضاءة الأساسية التي يمكنك حملها معك بسهولة، حتى تكون لقطاتك مضاءة جيدًا واحترافية.
  • محاولة العمل على سرد قصة: معظم العملاء يتطلعون إليك للتوصل إلى مفهوم قصة مقنعة للمهمة التي تقوم بتصويرها. يجب أن يساعد التصوير الفوتوغرافي التحريري في سرد ​​قصة، ستحتاج إلى إنشاء مفاهيم قصة فريدة ومتسقة لتثبت للعملاء أنك تستحق التوظيف أو على الأقل التعامل معك مرة أخرى. فكر في سلسلة الصور التي ستلتقطها للمساعدة في سرد ​​القصة، اقض بعض الوقت في التفكير والتعرف على رؤيتك للقصة وتفاصيلها حتى تتمكن من تكوين وإنشاء مفهوم يدعم القصة. غالبًا ما يبحث العملاء عن تصوير تحريري له منظور قوي ويحكي قصة مقنعة بطريقة إبداعية.
  • الدقة في المواعيد والقابلية للتكيف: بصفتك مصورًا تحريريًا، فمن المحتمل أن تقوم بأكثر من مهمة أو مشروع في وقت واحد. استهدف الوفاء بالمواعيد النهائية الخاصة بك والحضور في الوقت المحدد لإثبات أنك محترف ولإحداث انطباع جيد لدى عملائك. يقوم معظم العملاء بتوظيفك لتقديم صور تحريرية في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية، لذا فإن تفويت الموعد النهائي ليس خيارًا حقًا. أثناء التقاط الصور، ستحتاج على الأرجح إلى التكيف مع محيطك وتغيير وضعيتك حتى تتمكن من التقاط لقطات تحريرية مميزة. حاول أن تُجيد التعامل الفعّال مع أي تحديات أو عقبات محتملة.
  • معالجة الصور التحريرية الخاصة بك: لا تقم أبدًا بتسليم ملفات التصوير الفوتوغرافي الخام إلى العميل في نهاية التصوير، وتشعر وكأنك انتهيت. سيبحث العملاء عن صور جيدة التكوين ومعالجة بشكل صحيح لمنشوراتهم، ولن يتحقق لهم هذا إذا لم تقم بأي تعديل أو تغيير في الصورة الأولية. يمكنك أن تستخدم أحد برامج تحرير الصور مثل Adobe Photoshop للتأكد من أن الصور تبدو في أفضل حالاتها وتعرض منظورك الفريد.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة