هوايات للرجال فقط: قم بتحد نفسك وجرب بعضها

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 17 نوفمبر 2019
هوايات للرجال فقط: قم بتحد نفسك وجرب بعضها
مقالات ذات صلة
التعليم الهجين: 10 مسئوليات من الآباء نحو أبنائهم
هل تبحث عن السعادة؟ .. كن كريما مع الآخرين!
3 عادات شائعة تخرب سعادتك: لا تتبعها

أن تكون شخصاً مملاً دون تجريب إحدى الأشياء الجديدة سيجعلك في البوطقة ذاتها. لعلك منغمساً في أعمالك كثيراً وتصبح شخصاً لا يعلم الترفيه طريقاً له. 
لذا هل جربت يوماً أن تدخل عالم الرجال الترفيهي؟ وأن تخرج إلى حياة أخرى لبضعة ساعات أو أيام قليلة عن مسار عملك لتكتشف جانبك الآخر. 
أنك تستحق أن تُرسم الضحكة على وجهك وعلى قلبك أيضاً. ليس الأمر فقط عند نجاحك في إحدى استثماراتك، أو تحقيق هدف كنت تسهر الليالي من أجله. لكن عند الفوز في لعبة ما كانت تحدي لك. 
لذا إليك هوايات يختص بها الرجال، يمكنك أن تجرب إحداهم وتستمتع بالعالم الأخر وبشخصيتك الأخرى. 



الطبخ والشوي:

على العكس تماماً من النساء، فإذا كانت النساء وظيفتهم الأساسية الطبخ كسيدة منزل، فإن الرجال لهم ذوق خاص بهم في الطبح والشوي، لذا أن تكون قادراً على إطعام نفسك جيداً هو جزء أساسي من الاكتفاء الذاتي. علاوة على ذلك، عندما تتعلم كيف تسير الأمور سوياً، وكيف تصنع وجبة مثالية من الصفر، فإنك تجعل نفسك ميزة في أي موقف جائع.

الطبخ والشوي للرجال

التزلج على الجليد:

إذا كنت تريد طريقة لتصبح لائقاً بدنياً وتحسن مهاراتك في التفكير المكاني، فهذه هي هواية رائعة. كل ما يتطلبه الأمر هو الثلج، ورأس المال القليل، والمثابرة - يمكن استئجار المعدات كل يوم. ستعلمك هذه الرياضات الشتوية كيفية التحكم في المسافة بدقة وفهم الطريقة التي يتحرك بها جسمك عبر الفضاء، وكيفية اتخاذ القرارات الصحيحة أثناء الطيران.

التزلج على الجليد
 

الشطرنج:

الشطرنج صنع خصيصاً لك، فتعلم أساسيات الاستراتيجية - الملاحظة والتخطيط والحكم على جودة مهارة الخصم- يمكن أن يتم التقاطه سريعاً نسبياً. علاوة على ذلك، فهذه هي المهارات التي يمكنك تطبيقها على كل موقف من مواقف الحياة، والتي ستضعك في وضع جيد في مجال التفاعل بين الأشخاص. يمكن شراء مجموعات الشطرنج مقابل مبالغ صغيرة نسبياً، وتتوفر كيفية اللعب في كل من المطبوعات وعبر الإنترنت مجاناً.

الشطرنج
 

الرماية أو الصيد البري:

من خلال قوس وسهام يمكنك أن تصطاد أو تحديد هدفك. حيث تعلمك لعبة الرماية التركيز والدقة، يمكن أن يكون ذلك في وضع فردي أو يفضل في مجموعات من الأصدقاء فيساعدك ذلك على الحماس.

الصيد
 

التسلق:

إذا كنت تريد التحدي النهائي للذات، فاستمتع بتسلق الصخور والجبال، والرياضات المماثلة الأخرى. في حين أن هذه الهواية ستحتاج إلى بعض استثمار رأس المال، لأنك يجب أن تضمن سلامتك بالتجهيزات والتدريب المناسبين، فإن تعليم تسلق الصخور يعلمك أن تقيم بيئتك بشكل فوري وتركز على التفاصيل وتخطط لحظاتك. من الأسرع دائماً أن تشعر أنك نجحت ومعرفة كل شبر من وجه الصخرة الذي صعدته للتو بكل إحساس لديك.

تسلق الجبال
 

فنون الدفاع عن النفس:

تدربك فنون القتال والدفاع عن النفس على فهم كيفية تحرك الأجسام عبر الفضاء، وكيفية فهم خصومك، وكيفية احترام نفسك والآخرين. سيؤدي الانخراط في أي من التخصصات العديدة المقدمة إلى تحسينك كرجل وكجزء من المجتمع البشري.

فنون القتال
 

نحت الحجر:

هذه الهواية قديمة قدمها الكثير من الرجال إلى شكل فني مع مرور الوقت. حتى أن فن البناء كان متشابكاً مع التصوف - هؤلاء الأفراد المدهشون الذين صنعوا دانتيلاً حجرياً وهياكل تزن ملايين الأطنان التي بدت مصنوعة من الضوء. يمكنك أن تجرب ذلك ستجده بالطبع ممتعاً.

نحت الحجر
 

الإبحار والتجديف:

هذه طريقة رائعة أخرى لتغيير طريقة نظرتك للعالم. يعلمك كل من الإبحار والتجديف على تفسير الحركة في بيئة جديدة- على الماء - والتفاعل بدقة وحزم في حالة الطوارئ. ذلك لأنه عندما تكون في أي مركبة مائية، فأنت تتعامل مع فيزياء جديدة، وفهمها بشكل حاسم أمر أساسي لمنع الحوادث البسيطة من أن تصبح خطيرة.

الإبحار والتجديف
 

البستنة:

تعمل البستنة على تحسين صحتك العقلية والبدنية- حيث يتم استنشاق البكتيريا المفيدة في التربة مما يعزز من مزاجك بالفعل! كذلك، عندما تقوم ببستنة الحديقة، فأنت ترعى شيئاً حياً، تشاهده ينمو ويصبح. إنها واحدة من أكثر الهوايات إرضاء وبساطة في هذه القائمة بأكملها.

البستنة
 

الرقص:

حركات الرقص ليست مختصة بها النساء فقط، لكن الرجال هم من يعرضون الأمر أمام المرأة للرقص سوياً. لذا إذا كنت تفتقر إلى الثقة في قدرتك، فقم بالتسجيل في بعض دروس الرقص. لن يقتلك هذا، ربما سيكون لديك الكثير من المرح.

الرقص