أغرب الهوايات في العالم.. مطاردة الأشباح أشهرها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
أغرب الهوايات في العالم.. مطاردة الأشباح أشهرها

هل تبحث عن أغرب الهوايات التي يمارسها الأفراد حول العالم؟ بعد أن انتهى الكثيرين من تجربة الهوايات العادية أصبحوا يلجأون إلى تجربة المزيد من الهوايات الغريبة ليستكشفوا المزيد من أسرار هذا العالم ويعملون على جعله أفضل من وجهة نظرهم، أو لغرض الاستمتاع بالمزيد من المغامرات والمخاطر.

أغرب الهوايات في العالم.. مطاردة الأشباح أشهرها

ما هي أغرب هواية؟

تستخدم الهوايات لملأ أوقات الفراغ وتسلية النفس أو إفراغ الطاقة، لكن هناك هوايات نادرة وغريبة ستجعلك تتساءل لماذا أقبل أصحابها على ممارستها.

جمع الملاعق

يلجأ بعض الأشخاص إلى جمع الملاعق بأشكالها المختلفة وتصميماتها الجذابة، ويكون الاهتمام هنا بالشكل والخامة والجودة ومدى قدم الملعقة، وهناك بعض الملاعق التي تكون أثرية والبعض الآخر الذي يدل على ثقافة البلد القادمة منها.

ركوب البراكين

نعرف جميعًا رياضة ركوب الأمواج، لكن هناك من ذهب بالأمر لأبعد من ذلك من خلال العمل على ركوب البراكين الثائرة وهي تشبه في بعض الأوقات التزلج على الجليد من حيث الانحدار السلس.

تعتبر من أخطر الهوايات التي يمكنك مشاهدتها لأنها تتعلق بسلامة الفرد الذي يقوم بها وتعرضه لخطر السقوط في الحمم البركانية أو تنفس الأبخرة السامة الناتجة عن ثوران البركان.

حرب الخنافس

يعمل الهواة هنا على جمع حشرات الخنافس وإعدادها لقتال بعضها البعض، حيث يتم وضع كل خنفسة مقابل الأخرى والرهان على من منهما قادرة على الفوز على الأخرى، وذلك لاعتقاد المشاركين أن تلك الحشرات تولد بقدرة على العراك والنزال.

التعليب

يستمتع بعض الأشخاص بجمع الطعام ووضعه في علب من كافة أنواعها وهو ما تراه في بعض مقاطع الفيديو المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبرز مهارات البعض في تفريغ الطعام في علب وترتيبها بشكل منمق مما يمنحهم الراحة النفسية.

التخييم الخطر

يهوى البعض من أصحاب القلوب المغامرة والقوية التخييم في أماكن خطرة مثل المكوث في خيمة على حافة مرتفعة أو التعلق في خيمة متدلية من جبل.

عادة ما يستخدم هؤلاء أدوات السلامة اللازمة لعدم تعرضهم للخطر، لكن تكون هناك أيضًا نسبة من الخطر.

صناعة النماذج

يستخدم الشخص في هذا الأمر الكثير من الأشياء مثل القطع البلاستيكية أو المعدنية لتصميم نماذج مختلفة وتصميمات ثلاثية الأبعاد، وكلما امتلكت موهبة أفضل في التصميم أصبح من السهل استخدام القطع الأصغر.

جمع الفراشات

يعمل البعض على جمع الفراشات للاحتفاظ بها وبشكلها الجمالي، لكن مع الوقت قل عدد المنتمون إلى هذه الهواية لأنها تضر بالفراشات وقد تؤدي إلى الإضرار بالبيئة.

التحديق في النجوم

يجلس الفرد أسفل السماء وينظر إلى النجوم لساعات طويلة وتكون هوايته هي تشكيل النجوم في السماء على هيئة أشكال مختلفة، كما يلاحظون الأقمار والكواكب.

النحت على الصابون

يستخدم البعض قطع الصابون للنحت عليها، ويتم إخراج الكثير من الأشكال الفنية الرائعة من أيدي أصحاب الموهبة، وعادة ما ينشرون أعمالهم عبر الإنترنت.

الظهور في كاميرا نشرات الأخبار

هل تعرف هؤلاء الأشخاص الذين يظهرون في خلفية نشرات الأخبار والتقارير الإخبارية التي تصور في الخارج، تلك هي الهواية التي نتحدث عنها، حيث يتعمدون المرور من أمام الكاميرا للظهور بالأخبار، وقد يعملون على مهاجمة أماكن التصوير وتتبعها.

طلاء الصخور

يعمل الكثيرين على دهان الصخور بألوان مختلفة وذلك بعد جمعها وغسلها وتجفيفها، ويلجأون كذلك إلى الرسم عليها سواء بعمل فني لكل صخرة أو تجميع كافة الصخور في عمل فني موحد.

سباقات الطائرات بدون طيار

يتم استخدام طائرات الدرون الشهيرة والتي يتحكم بها صاحبها من خلال جهاز التحكم من على الأرض وجعلها تتسابق مع غيرها من الطائرات الأخرى في مسارات محددة، وقد يذهب البعض إلى أبعد من ذلك من خلال التصادم.

جزيرة الكنز

يتعمد أصحاب هذه الهواية تتبع الأشياء بتقنية الجي بي إس ومن خلال تخبئة بعض العناصر في الخارج وتتبعها، ويجب أن تمارس هذه الهواية مع عدد من الأشخاص يقوم كل منهم بتخبئة الأشياء ثم البحث عنها مع أصدقائه.

مراقبة القطارات

يقوم أصحاب هذه الهواية بالعمل على جمع المعلومات حول القطارات وطرق عملها وتصميماتها، ثم يعمل البعض كذلك على مراقبة الطرق التي تسير بها القطارات.

رعاية البط

يعمل الكثيرين على رعاية البط من باب الترفيه وتعتبر من الهوايات العملية التي يمكن أن يمارسها الصغار والكبار، وتكون التربية هنا هي الهدف وليس تربية البط من أجل بيعه أو تناوله لاحقًا.

الرسم على السيارات

يتخذ أصحاب الهواية من السيارات لوحة لتجسيد الشخصيات التي يريدونها، ويبدأون في تغيير معالمها والرسم عليها بشكل مفصل، ومنهم من يبيع تصميماته بأسعار مرتفعة للغاية.

تغيير شكل الأشجار

تعتبر عملية تشكيل الأشجار وجعلها تنمو بشكل محدد من أبرز الهوايات التي يلجأ إليها البعض والتي تحتاج إلى فنان للعمل عليها، ويمكن أن تتحول إلى مهنة حيث يلجأ أصحاب بعض المنازل إلى هؤلاء الفنانين لتغيير شكل حديقتهم وتزيينها.

الزوربينج

بدأت تلك الهواية في الانتشار تدريجيًا لكنها لا زالت نادرة في الكثير من الدول، حيث يتم وضع الشخص في كرة من البلاستيك الضخم وجعلها تتدحرج به إلى الأسفل من أعلى التلال، وهي تجربة ممتعة وغير مؤذية لكنها تتطلب أماكن متسعة لممارستها ويتم ربط الشخص داخلها بحزام الأمان كي لا يصاب بأذى.

جمع العبوات

يلجأ البعض إلى جمع العلب الفارغة ليس لإعادة تدويرها ولكن من أجل الاحتفاظ بها فقط، وقد تتحول تلك الهواية إلى مرض جمع الأشياء إذا تطورت وأصبح الشخص لا يمكنه الاستغناء عنها.

أغرب الهوايات في العالم.. مطاردة الأشباح أشهرها

هوايات نادرة

هناك المزيد من الهوايات النادرة والتي تتمثل في رصد الطيور ومراقبتها أو جمع الحشرات بأشكالها المختلفة وكذلك مراقبة الحيوانات في البرية وتتبع أثرها.

ومن أغرب الهوايات التي يمكن أن تصادفك هي هواية مطاردة الأشباح والسعي خلف آثارها بالأماكن المهجورة ومحاولة تصويرها كذلك باستخدام الأدوات المختلفة، وهناك هواية تناول الحشرات والتعرف على أشكال جديدة منها قابلة للتناول.

أغرب الهوايات التي رصدنا الكثير منها تعبر عن الفرد الذي يمارسها فقط ولا يشترط أن يفضلها الجميع كما فعل أصحابها، لأن البعض يتمتع بروح المغامرة أكثر من غيره ويسعى إلى اكتشاف كل ما هو جديد دائمًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة