أشهر هوايات رجال الأعمال في وقت فراغهم «الحياة ليست جد دائماً»

رواد التكنولوجيا والمليارديرات لا يقضون كل وقتهم في المكتب

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
أشهر هوايات رجال الأعمال في وقت فراغهم «الحياة ليست جد دائماً»

من التزلج إلى القفز والألعاب الخطرة يعيش بعض من أنجح المديرين التنفيذيين في العالم حياة نشطة للغاية، في هذا التقرير نستعرض أشهر هوايات رجال الأعمال في وقت فراغهم، وفقًا لتقرير نشرته شبكة إنسايدر عن أشهر الرياضات المفضلة لرواد الأعمال.

الملياردير ريتشارد برانسون «المتهور»

يشتهر الملياردير ريتشارد برانسون بكونه متهوراً في أوقات فراغه. هو مؤسس مجموعة فيرجن، البالغ من العمر 72 عاماً، وهو تكتل يضم أكثر من 40 شركة، لكنه لا يزال يجد الوقت لجميع أنواع الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك القفز بالمظلات والتزلج الشراعي.

حطم برانسون عدة أرقام قياسية في موسوعة غينيس، بما في ذلك كونه أول رجل يعبر المحيطين الأطلسي والهادئ في منطاد الهواء الساخن.

يقول برانسون- بحسب مقابلة مع موقع إنسايدر عام 2016- إنه من المهم الاستمتاع في الحياة ولا يأخذ الإنسان نفسه على محمل الجد.

يشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، سافر برانسون إلى الفضاء على متن صاروخ فيرجن غالاكتيك.

سيرغي برين «محب الأدرينالين»

مثل برانسون، يفضل سيرجي برين، أحد مؤسسي قوقل، ممارسة الأنشطة عالية الأدرينالين أيضًا، حيث يقول إنه يحب القيام «بمجموعة متنوعة من الأشياء البهلوانية»، من لعبة هوكي الأسطوانة وصحن فريسبي إلى الجمباز والهبوط بالمظلات من قبل الطائرات، وفقاً لموقع أيه بي سي نيوز.

عندما درس في ستانفورد، انضم إلى مجموعة متنوعة من الفرق الرياضية، تضم الرياضات لعشاق الأدرينالين.

قال برين في مدونة من عام 2008 إنه يحاول أن يظل نشطاً لأنه يعاني من طفرة جينية يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض باركنسون.

جيف بيزوس «خيال ومتسلق»

يقوم جيف بيزوس بكل شيء من ركوب الخيل إلى التسلق، حيث يحب مؤسس أمازون وبلو أوريجين الاستكشاف. لقد ذهب في جولات طويلة على ظهور الخيل، وسافر إلى قاع المحيط، وتسلق توربينات الرياح في الأمازون، واستكشف الكهوف، وحتى زلاجات الكلاب.

يتمتع بيزوس أيضاً بمزيد من الأنشطة التقليدية، بما في ذلك ممارسة التنس. شارك الملياردير في مباراة تنس مشهورة ضد بيل جيتس في عام 2001.

بيل غيتس و«بيكل بول» منذ 50 عاماً

على الرغم من أن هذه الرياضة شهدت مؤخراً زيادة في الاهتمام خلال وباء كورونا، إلا أن الملياردير قال إنه يمارس بيكل بول منذ أكثر من 50 عاماً. في العام الماضي، نشر مؤسس شركة مايكروسوفت مقطع فيديو يشرح قواعد لعبة بيكل بول على يوتيوب، حيث يطلق على نفسه اسم «بيكلر».

يقول غيتس إنه نشأ بالقرب من مسقط رأس هذه الرياضة في سياتل وكان والده صديقاً لمخترعيها، جويل بريتشارد، وبارني ماكالوم، وبيل بيل، حتى أنه كان لديه ملعب بيكل بول على أساس منزل طفولته.

مارك زوكربيرغ «رجل التزلج على الماء»

عندما لا يروّج لعالم ميتافيرس، يعيش مارك زوكربيرغ حياة نشطة، فهو يركب لوحاً كهربائياً للتزلج على الماء قبالة ساحل كاوازي، حيث إنه من المعروف أن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ينشر مقاطع فيديو له وهو يتدلى بالكابل ويتزلج على الأمواج وكذلك المبارزة.

في العام الماضي، أظهر زوكربيرج مهاراته في فنون القتال المختلطة MMA ضد أحد مقاتلي UFC.

قال الملياردير إنه اعتاد الجري كثيراً، لكنه تخلى عن التمرين منذ ذلك الحين لأنه يحب الأنشطة «التي تتطلب تركيزاً كاملاً» لإبعاد ذهنه عن العمل. كما يستمتع زوكربيرج بالصيد، ففي عام 2011، استضاف جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة بلوك، من خلال عنزة تم اصطيادها بنفسه.

ساندي ليرنر «المبارزة»

كما أن زوكربيرغ ليس المدير التقني الوحيد الذي يستمتع بلعب السيف، تحب ساندي ليرنر، إحدى مؤسسي شركة سيسكو، المبارزة. يشار إلى شغفها لارتداء الملابس التقليدية الخاصة بالمبارزة، كذلك تهيئة الأجواء المناسبة للمبارزة.

في عام 1996، اشترت مزرعة مساحتها 500 فدان في أوبرفيل بولاية فيرجينيا، حيث تزرع وتربي الخيول لمباريات التبارز.

ستيف وزنياك «محب البولو»

يعرف ستيف وزنياك، مؤسس شركة آبل، بحبه للعبة البولو، حيث شارك في العديد من بطولات سيكواي للبولو، بما في ذلك كأس Woz، وهي بطولة عالمية في ألمانيا سميت على اسم الشريك المؤسس لشركة آبل.

لعب اللاعب البالغ من العمر 72 عاماً لفريق يسمى Silicon Valley Aftershocks في الكأس. كان فريقه واحداً من 15 نادياً في تسع دول تنافس في بطولة العالم في عام 2015. وذكرت كوارتز أن قواعد لعبة البولو هي مزيج من قواعد البولو التقليدية الممزوجة ببعض عناصر الهوكي وكرة القدم.

ستيف جوبز «المنافسة أولًا»

ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة آبل الآخر، فهو شخص يصف نفسه بالتنافسي منذ كان طفلاً. وعلى الرغم من ذلك، تخلى المدير التنفيذي عن الرياضة قبل أن يذهب إلى الكلية، على الرغم من أنه مارس الجولف لفترة وجيزة في التسعينيات.

إيلون ماسك «طفل كتاب»

بينما وصف ماسك نفسه بأنه طفل «كتاب»، قال الملياردير إنه درس الكاراتيه والجودو ولاعب البرازيلي جيو جيتسو في شبابه. ليس هذا فحسب، بل يعرف بكونه مصارع، ففي العالم الماضي، قال ماسك على تويتر إنه تمكن من «هزيمة بطل العالم في مصارعة السومو» في إحدى الحفلات. ومع ذلك، فإن هذه التجربة تسببت في انزلاق في رقبته.

ماريسا ماير «النشاط في عمر مبكر»

كانت ماريسا ماير، الرئيس التنفيذي السابق لشركة ياهو، نشطة أيضاً في وقت مبكر من الحياة، لعبت ماير، التي كانت أول مهندسة في قوقل وتعمل حالياً في مجلس إدارة وولمارت، العديد من الألعاب الرياضية وكذلك مارست الباليه عندما كانت طفلة.

لاري إليسون «يبحر بشكل تنافسي»

كان لاري إليسون، مؤسس شركة أوراكل، يبحر بشكل تنافسي منذ أن كان عمره 22 عاماً. امتلك إليسون العديد من اليخوت على مر السنين وشارك في مسابقات إبحار متعددة.

عندما كان عمره 22 عاماً، التحق إليسون بدورة إبحار في جامعة كاليفورنيا. في التسعينيات، فاز بخمس بطولات ماكسي العالمية.

أنشأ لاحقاً فريق أوراكل وبعد أقل من عقد من إنشاء الفريق، فاز بكأس أمريكا الأول. في عام 2018، شارك الملياردير أيضاً في تأسيس دوري الإبحار SailGP، والذي يعتبر بمثابة المعادلة الشراعية لسباق الفورمولا 1.

ساندر بيتشاي «عاشق الكريكيت»

يحب ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، الأم لقوقل، مشاهدة الكريكيت ولعبه. قال بيتشاي خلال حدث في جامعة دلهي في عام 2015: «إذا لم أكن في قوقل، لكنت قد لعبت كرة القدم أو الكريكيت. عندما كنت طفلاً، كنت أحب مشاهدة الكريكيت».

ساتيا ناديلا «محب الكريكيت»

كما لعب ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، لعبة الكريكيت، حيث قال في عام 2015: «نشأت في الهند، كان حلمي كصبي أن ألعب الكريكيت بشكل احترافي. كانت للرياضة تراثاً غنياً جداً في مدرستي»، مشيراً إلى أنه لعب مع المبتدئين عندما كان صغيراً.

وتابع: «في مرحلة معينة، أدركت أنني وصلت إلى الحد الأقصى، ولحسن الحظ اكتشفت شغفي القادم بالهندسة والتكنولوجيا!»

تيم كوك والمشي لمسافات طويلة

يظل تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، نشيطاً من خلال المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. في العام الماضي، نشر كوك صورة له أثناء تواجده في منتزه يوسمايت، واصفاً ممارسة الرياضة هناك بأنها إحدى «الطرق المفضلة لديه لتصفية ذهنه»، كما يستمتع كوك أيضاً بركوب الدراجات، وفقاً لتقرير صادر عن مجلة تايم.

ذكرت إنسايدر سابقاً أن الرئيس التنفيذي يستيقظ في الساعة 3:45 صباحاً كل يوم قبل الذهاب إلى عمله قبل أن يقضي بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية.

جاك دورسي «التأمل»

قال جاك دورسي، مؤسس موقع تويتر، إنه يمارس التأمل لساعات كل يوم ويستمتع بالتأملات الصامتة، كما أشار إلى أنه يحب الصيام وعادة ما يأكل وجبة واحدة فقط في اليوم، حيث إنه يرى أن الصيام كان فرصة كبيرة له للتأمل أكثر في حياته وعاداته الغذائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة