هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن أسباب حظر مكالمات واتس اب

  • البوابة العربية للأخبار التقنيةبواسطة: البوابة العربية للأخبار التقنية تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2016
هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن أسباب حظر مكالمات واتس اب
مقالات ذات صلة
واتس اب تنفي تبرير هيئة الاتصالات السعودية حول إيقاف ميزة الاتصال الصوتي
حجب مكالمات واتس اب في السعودية بعد إتاحتها لساعات قليلة
تطبيقات مفيدة لك ولزوجتك أثناء فترة الحمل

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية اليوم بياناً حول إتاحة المكالمات الصوتية عبر واتس اب ومن ثم معاودة حظر الخدمة، وجاء في البيان:

“إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص إيقاف خاصية الاتصال الصوتي عبر تطبيق واتس اب، تود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن تؤكد حرصها وسعيها لنشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق احتياجات المستخدمين في المملكة، وذلك وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة. وفي هذا الإطار فإن الهيئة تود أن توضح أن تفعيل خاصية الاتصال الصوتي يعود للشركة المالكة للتطبيق، كما أن هذه الخاصية لا تعمل في العديد من دول العالم ومنها بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعدم توافقها مع تنظيمات تلك الدول”.

وقد تم البدء بحجب ميزة مكالمات واتس اب الصوتية بعد توفرها لساعات قليلة بدءاً صباح يوم السادس من فبراير الجاري. 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر وفيس بوك قد اشتعلت بخبر رفع الحظر في السعودية عن ميزة المكالمات الصوتية التي يقدمها التطبيق، في الوقت الذي غاب فيه أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية آنذاك بما فيها شركات الاتصالات أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. واليوم وبعد نشر تصريح الهيئة بدأ وسم “هييه_الاتصالات” يندرج تحت الوسوم الأكثر رواجًا على تويتر في المملكة العربية السعودية.

ومن جهة أخرى، قال مختصون إن ميزة مكالمات واتس اب لن تتوفر في المملكة إلا في حالة واحدة فقط وهي موافقة واتس اب على توفير خوادم خاصة للتطبيق في المملكة من أجل إمكانية الوصول إلى البيانات من الجهات المختصة حال الحاجة لذلك.

اقرأ أيضاً:

حجب مكالمات واتس اب في السعودية بعد إتاحتها لساعات قليلة
حيلة خفية لقراءة رسائل "واتس آب" دون علم المُرسل
التقنية الأكثر طلباً التي سيحرم منها العالم العربي في العام 2016