Qualcomm تكشف عن تقنية متطورة للاتصالات الخلوية

إليكم ما نعرفه عن تقنية eSIM التي طورتها شركة Qualcomm للاتصالات الخلوية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
Qualcomm تكشف عن تقنية متطورة للاتصالات الخلوية

خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC، كشفت شركة Qualcomm عن تقنية جديدة متطورة لتوفير الاتصالات الخلوية عبر الأجهزة والهواتف الذكية.

إليكم ما نعرفه عن تقنية eSIM التي طورتها شركة Qualcomm للاتصالات الخلوية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تقنية iSIM الجديدة التي طورتها شركة Qualcomm، تشبه في طريقة عملها تقنية eSIM الموجودة في بعض الهواتف الذكية حالياً، والتي تجعل الهاتف الذكي لا يحتاج إلى شريحة SIM تقليدية للاتصال بالشبكات الخلوية.

وقالت شركة Qualcomm إنها قامت بتزويد معالجاتها الحديثة Snapdragon 8 Gen 2 بهذه التقنية الجديدة، كما أنها حصلت على ترخيص تقنية iSIM في الجمعية العالمية لصناعة الاتصالات المتنقلة GSMA، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يتم طرح هذه المعالجات في بعض الهواتف الرائدة خلال العام الجاري 2023.

وأوضحت التقارير أن تقنية iSIM تتطلب مساحة 1 ملم مربع فقد في الهاتف أو الجهاز الذكي، لافتة إلى أن هذه المساحة أصغر بكثير من تلك التي تشغلها تقنيات eSIM الحالية.

ونوهت إلى أن هذه التقنية المتطورة من شركة Qualcomm، من الممكن أن يتم دمجها في المعالجات مباشرة، وهو الأمر الذي سيجعلها مرغوبة من قبل مصنعي الهواتف والأجهزة الذكية.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تقنية iSIM الجديدة سوف تظهر في حوالي 300 مليون هاتف ذكي بحلول عام 2030، كما أنه من المتوقع أن تصل إلى شريحة واسعة ومتنوعة من الأجهزة الذكية، مثل: الساعات الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة