هيئة تقويم التعليم والتدريب تتيح كلمة السر للاختبار التحصيلي التجريبي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 مايو 2020
هيئة تقويم التعليم والتدريب تتيح كلمة السر للاختبار التحصيلي التجريبي
مقالات ذات صلة
الكلية التقنية: مواعيد وروابط التسجيل للفصل الدراسي الثاني 1442 هـ
تقويم التعليم: إصدار الرخصة المهنية على 6 مراحل
ما هي الطريقة الأمثل لمذاكرة المنهج الدراسي؟

أتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية كلمة المرور الخاصة بمنصة examplify للطلاب من أجل دخول الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد.

هيئة تقويم التعليم والتدريب:

وأتاحت الهيئة منذ ساعات كلمة المرور للمجموعة الأولى من الطلاب، فيما تستعد لإتاحة كلمة المرور للمجموعة الثانية خلال ساعات، حيث من المقرر عقد الاختبار التحصيلي التجريبي عند بُعد على مجموعات اعتباراً من اليوم الجمعة، الموافق 29 مايو الجاري وحتى 3 يونيو المقبل.

وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أنه من المقرر أن تصل رسالة للطلاب بها رابط الحصول على كلمة المرور بحسب المجموعة التي ينتمي إليها في الاختبار التحصيلي التجريبي.

كلمة المرور للاختبار التحصيلي التجريبي:

وأدرجت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر منصة الاختبارات كلمة المرور، التي يمكن معرفتها من (هنا)، أما عن متطلبات الاختبار التحصيلي عن بُعد يمكن معرفتها عبر الرابط من (هنا).

أهداف الاختبار التحصيلي التجريبي:

ويهدف الاختبار التحصيلي إلى قياس مدى تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواء في التخصصات العلمية أو النظرية.

ففي التخصصات العلمية يهدف إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية، حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.

أما حول التخصصات النظرية، فيهدف الاختبار قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية، حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

توزيع أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي:

ويأتي توزيع أسئلة الاختيار التحصيلي على النحو التالي: 20% من مواد الصف الأول الثانوي و30% لمواد الثاني الثانوي، أما النسبة المتبقية وقدرها 50% فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.