اختبار لمدى قوة وسرعة الذكاء الاصطناعي في اختراق كلمات المرور

شركة للأمن السيبراني تختبر مدى قوة وسرعة الذكاء الاصطناعي في اختراق كلمات المرور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
اختبار لمدى قوة وسرعة الذكاء الاصطناعي في اختراق كلمات المرور

كشفت شركة Home Security Heroes، وهي شركة متخصصة في الأمن السيبراني، عن مدى قوة وسرعة الذكاء الاصطناعي في اختراق كلمات المرور.

شركة للأمن السيبراني تختبر مدى قوة وسرعة الذكاء الاصطناعي في اختراق كلمات المرور

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد استخدم باحثو الشركة أداة اسمها PassGAN تعتمد على الذكاء الاصطناعي، كمثال لعرض ضرورة أن يشعر المستخدم بالقلق بشأن كلمات المرور الخاصة به.

وقام الباحثون باستخدام هذه الأداة لتصفح أكثر من 15.680.00 كلمة مرور، وكانت النتائج التي وصلوا إليها مثيرة للقلق إلى حد ما، حيث تمكنت أداة PassGAN من اختراق 51% من كلمات المرور الشائعة في أقل من دقيقة واحدة، وبمعدل 65% في أقل من ساعة، ومعدل 71% في أقل من يوم، كما تمكنت من اختراق 81% في أقل من شهر.

ونشرت شركة Home Security Heroes جدولاً يبين كلمات المرور الأكثر تعقيداً أو التي تستغرق وقتاً أطول في الاختراق، موضحة أنه إذا المستخدم يستعمل كلمة مرور من 12 رقم، ومكونة من أحرف كبيرة وصغيرة، فقد تستغرق هذه الأداة 289 سنة من أجل اختراقها.

أما إذا أضاف المستخدم إلى هذه الكلمة أرقاماً، فستزيد المدة اللازمة للاختراق إلى 2000 سنة، وفي حال إضافته رموزاً، ستحتاج الأداة إلى 30000 سنة لاختراق كلمة المرور.

ونصحت الشركة المستخدمين باستخدام كلمات المرور التي تحتوي على 12 حرفاً على الأقل، وتحتوي كذلك على أرقام ورموز، موصية بعدم اختيار كلمات المرور التي تحتوي على أرقام بسيطة، لأن ذلك يجعل عملية اختراقها أكثر سهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة