إطلاق أول شاحنة هيدروجينية تجريبية في السعودية

الهيئة العامة للنقل السعودية تطلق أول شاحنة هيدروجينية تجريبية في المملكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
إطلاق أول شاحنة هيدروجينية تجريبية في السعودية

قامت الهيئة العامة للنقل السعودية بإطلاق أول شاحنة هيدروجينية في المملكة بشكل تجريبي، في خطوة تعكس التزام الهيئة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، في توفير بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية.

الهيئة العامة للنقل السعودية تطلق أول شاحنة هيدروجينية تجريبية في المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الشاحنة الهيدروجينية تتميز بصفر انبعاثات كربونية، مساهمة بذلك في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، إلى جانب دعمها مبادرات المملكة للتنمية المستدامة.

وقالت الهيئة السعودية إن الشاحنة مصممة لنقل البضائع، بشكل يتوافق مع معايير السلامة، وتستطيع قطع مسافات تصل إلى 400 كم، مشيرة إلى أن الشاحنة تزود بالهيدروجين كوقود بسعة تصل إلى 35 كجم، وضغط للغاز يصل إلى 350 بار.

وأوضحت الهيئة أنها تهدف إلى توفير حلول متكاملة للشاحنات الهيدروجينية، من حيث التشغيل والتزود بالوقود الهيدروجيني، بهدف بناء نظام بيئي للتنقل الهيدروجيني في السعودية.

ونوهت إلى أنها تسعى كذلك إلى تصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة البنية التحتية ذات الصلة بالهيدروجين، بما في ذلك محطات التزود بالوقود الهيدروجيني في مواقع مختلفة في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الهيئة على التزامها بابتكار وسائل نقل صديقة للإنسان والبيئة، مما ينعكس على تحسين جودة الحياة، وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 25% بحلول عام 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة