واتسآب يضيف خاصية الحذف من هواتف الآخرين وهذه طريقة تفعيلها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
واتسآب يضيف خاصية الحذف من هواتف الآخرين وهذه طريقة تفعيلها
مقالات ذات صلة
كيف تتخلص من المزعجين والمتطفلين على واتسآب؟
5 خواص مميزة جديدة قادمة إلى واتسآب قريباً
ثغرات أمنية خطيرة تضرب واتسآب وهكذا يمكنك تأمين نفسك من مخاطرها

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق واتسآب حصل مؤخراً على تحديث جديد تم وصفه بأنه غير مسبوق، حيث سيسمح للمستخدمين للمرة الأولى بإمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور وفيديوهات، من هواتف الآخرين.

واتسآب يتيح لك حذف الوسائط من هواتف الآخرين

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن أي مستخدم لتطبيق واتسآب سيستطيع الآن حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو حتى صورة متحركة من على هاتف أي شخص آخر، بعد إرسالها إليه.

وتُعرف الميزة الجديدة التي أطلقها واتسآب باسم الميديا منتهية الصلاحية، حيث ستسمح للمستخدمين بحذف الوسائط المختلفة بعد عرضها على الدردشات، وهي خاصية شبيهة بإرسال الصور على تطبيق إنستغرام.

كيفية تفعيل خاصية واتسآب الجديدة

ومن أجل تفعيل الميزة الجديدة على واتسآب، يجب على المُرسل تحديد زر "العرض لمرة واحدة" أثناء إرساله الصورة أو الصورة المتحركة أو مقطع الفيديو الذي يرغب في حذفه في وقت لاحق.

وعندما يظهر هذا الملف في هاتف المُستلم، ويشاهده الآخير، تظهر العلامتين الزرقاويتين على الوسائط والتي تشير إلى أنه تمت مشاهدة الرسالة، لتختفي بعدها الوسائط المُرسلة بمجرد مغادرته الدردشة.

وعندما يعود المُستلم إلى دردشة واتسآب مرة أخرى، سيجد فقاعة مكتوب عليه: "العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط"، بحسب ما جاء في التقارير.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخاصية الجديدة قيد التطوير حالياً، وهي متاحة عبر إصدار واتسآب بيتا التجريبي، إلا أنه من المتوقع أن يتم إضافته إلى النسخة الكاملة لكل المستخدمين قريباً.

واتسآب يدعم ميزة دعم الأجهزة المتعددة في إصداراته القادمة

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية سابقة أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب حصل مؤخراً على ميزة مهمة طال انتظارها، وهي دعم استخدامه عبر أجهزة متعددة، وهي الخاصية التي تسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق عبر عدة أجهزة في الوقت نفسه، مع إجراء المزامنة في الوقت الفعلي.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فقد نجح بعض خبراء التقنيات في اكتشاف الميزة الجديدة التي أضافها واتسآب في الإصدار التجربيي الأخير له، حيث تمكنوا من الوصول إلى حساب واتسآب الخاص بهم عبر 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

حيث قام الخبراء بمشاركة صور لواجهة إصدار نسخة سطح المكتب الخاصة بتطبيق واتسآب، والتي عرضت مزامنة سجل الدردشة الأخير من هاتف ذكي، كما اظهرت الصورة أن عملية مزامنة الرسائل تم تأمينها بتقنية التشفير من طرف إلى طرف.

وقالت التقارير أن ميزة دعم تعدد الأجهزة ستسمح لمستخدمي واتسآب بالوصول إلى حساباتهم من خلال عدة أجهزة مختلفة في نفس الوقت، كما سيكون بإمكانهم مزامنة الرسائل عبر هذه الأجهزة في الوقت الفعلي، وبالتالي سيستطيعون متابعة المحادثات حتى إذا قاموا بالتبديل بين التطبيق المتوفر على هواتفهم الذكية إلى نسخة سطح المكتب المتوفرة على حاسوبهم المحمول.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الميزة متوفرة في بعض برامج المراسلة الفورية المنافسة، وقد طالب مستخدمو واتسآب طويلاً بضرورة تطبيقها، مشيرة إلى أنها حالياً في مراحل الاختبار النهائية حالياً في تطبيق واتسآب، وسيتم طرحها للمستخدمين قريباً.

وأوضح الخبراء طريقة عمل خاصية دعم تعدد الأجهزة، حيث قالوا أنه سيتعين على المستخدمين اختيار ميزة الأجهزة المرتبطة في صفحة إعدادات جديدة، لافتين إلى تلك الصفحة متاحة حالياً في الإصدارات التجريبية فقط، ولكنها ستتوفر قريباً في الإصدارات الجديدة من واتسآب.