الآن يمكنك حذف رسائل واتسآب خلال 60 ساعة من إرسالها

واتسآب يزيد المدة الزمنية لحذف الرسائل داخل المحادثات إلى 60 ساعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 07 يوليو 2022
الآن يمكنك حذف رسائل واتسآب خلال 60 ساعة من إرسالها

أعلن تطبيق واتسآب للتراسل الفوري المشفر، عن إطلاق ميزة جديدة مهمة، والتي تسمح لمستخدميه بحذف الرسائل داخل المحادثات، خلال فترة تصل إلى 60 ساعة بعد إرسالها.

واتسآب يزيد المدة الزمنية لحذف الرسائل داخل المحادثات إلى 60 ساعة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الخاصية الجديدة التي وفرها واتسآب، تتيح للمستخدمين حذف رسائلهم، حتى في حال قراءتها من جانب الطرف الآخر، كما هو الحال في تطبيقات أخرى، مثل تطبيق فيسبوك ماسنجر.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة حذف الرسائل داخل المحادثات في واتسآب بعد إرسالها، تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2017، لافتة إلى أنه تم تحديثها أكثر من مرة على مدار السنوات، لتصل قبل فترة إلى ساعة و8 دقائق و16 ثانية.

ولكن بعد التحديث الأخير لتطبيق التراسل الفوري الأشهر، فقد زاد الحد الأقصى المسموح بحذف الرسائل في واتسآب، ليصل إلى 60 ساعة كاملة، أي يومين و12 ساعة.  

وأرجع خبراء في التقنيات اهتمام تطبيق واتسآب بزيادة المدة المسموح فيها بحذف الرسائل، استجابة لرغبات المستخدمين، حيث يرغب الكثير منهم في الحصول على مدة زمنية كافية لإعادة النظر في بعض الرسائل التي أرسلها، والتي قد يرغب لاحقاً في حذفها، حتى بعد قراءتها من الطرف الآخر.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من الخواص والمزايا الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن ضمن المزايا الأخرى المهمة التي وفرها التطبيق، إمكانية فلترة الدردشات، والتي تسهل على المستخدمين إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

وهذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

كما أضاف تطبيق واتسآب لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية، والتي تسمح بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وتسمح هذه الخاصية لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة، كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.