واتسآب يضيف خاصية ردود الفعل على الرسائل بعد طول انتظار

بعد أن طالب بها المستخدمون طويلاً، أعلن تطبيق واتسآب عن إضافة خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات.

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
واتسآب يضيف خاصية ردود الفعل على الرسائل بعد طول انتظار

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب عن إضافة خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب المستخدمون بإضافتها منذ فترة طويلة.

واتسآب يتيح لمستخدميه خاصية ردود الفعل على الرسائل في الدردشات

جاء ذلك من خلال منشور نشره مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتسآب، والذي أعلن من خلاله عن إضافة خاصية ردود الفعل على رسائل واتسآب.

وأوضح زوكربيرغ أن هذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

وفيما يتعلق بطريقة عمل هذه الميزة الجديدة، فإن علامة تبويب ستنبثق أمام المستخدم، وسيكون بها العديد من خيارات ردود الفعل، وذلك عندما يقوم المستخدم بتحديد رسالة معينة داخل الدردشة، والتي يرغب في وضع رد فعل لها. وبعد أن يقوم المستخدم بالنقر على أي من هذه الخيارات، فسيتم بعدها إرسال رد الفعل الذي اختاره للرد على الرسالة بداخل الدردشة.

وأشارت تقارير تقنية إلى أن هذه الخاصية كانت قيد التطوير منذ فترة، حتى أصبحت أخيراً متوفرة بشكل رسمي للمستخدمين، لافتة إلى أن الخاصية متاحة لنظامي آي أو إس وأندرويد، وكذلك نسخة واتسآب ويب.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت.

حيث أصبح الآن بإمكان الملايين من مستخدمي واتسآب حول العالم، أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة. وبات بإمكان مستخدم تطبيق واتسآب أن يستخدم خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أتاح واتسآب لمستخدميه خاصية أخرى تسمح لهم بالاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ومن خلال هذه الخاصية، يمكن للمستخدم أن يستمع إلى رسالة صوتية واردة إليه من إحدى جهات اتصاله، والتبديل إلى دردشة أخرى مع مستخدم آخر أو حتى دردشة جماعية، وفي هذه الأثناء، لن تتوقف الرسالة الصوتية، بل ستظل مستمرة في العمل في خلفية التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة