5 خواص مميزة جديدة قادمة إلى واتسآب قريباً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
5 خواص مميزة جديدة قادمة إلى واتسآب قريباً
مقالات ذات صلة
كيف تتخلص من المزعجين والمتطفلين على واتسآب؟
ثغرات أمنية خطيرة تضرب واتسآب وهكذا يمكنك تأمين نفسك من مخاطرها
واتساب يُتيح التسوّق عبر تطبيقه

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب يقوم حالياً باختبار مجموعة جديدة من الخواص المميزة، والتي يعتزم توفيرها لمستخدميه قبل نهاية العام الجاري.

واتسآب يختبر 5 خواص جديدة

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن الإصدارات القادم من واتسآب والتي ستصدر خلال الأسابيع المقبلة قبل نهاية عام 2020 ستحتوي على 5 خواص جديدة، والتي جاءت كما يلي:

1- خاصية الأجهزة المترابطة

سيتاح لمستخدمي تطبيق واتسآب قريباً خاصية الأجهزة المترابطة، والتي ستسمح لهم باستخدام حساب واحد على أكثر من جهاز بسهولة، دون أن يضطروا إلى الخروج من أول حساب أو الإبقاء على الاتصال بشبكة الإنترنت.

2- خاصية الوسائط المختلفة

وتختبر شركة واتسآب أيضاً حالياً إضافة خاصية الوسائط المختلفة، والتي تُسهل على المستخدمين حذف ملفات الوسائط، سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو صور متحركة GIF.

3- خاصية الخلفيات القابلة للتخصيص

ومن ضمن الخواص الجديدة التي ينوي تطبيق التراسل الفوري إضافته قريباً هي خاصية الخلفيات القابلة للتخصيص، والتي تسمح للمستخدمين بوضع خلفيات مختلفة لكل غرفة دردشة.

4- خاصية وضع الإجازات

وهناك أيضاً خاصية وضع الإجازات، والتي تساعد المستخدمين على تجاهل إشعارات الدردشات حسب رغباتهم، وكذلك إخفاء الدردشات غير النشطة بشكل تلقائي لمدة تصل إلى 6 أشهر.

5- خاصية القراءة لاحقاً

وبالإضافة إلى ما سبق، يقوم واتسآب أيضاً بتجربة خاصية القراءة لاحقاً، والتي تعتبر نسخة محسنة من خاصية الدردشات المؤرشفة، والتي ستسمح بعدم وصول أي إشعارات للمستخدم عند ورود رسالة جديدة من دردشات مؤرشفة.

واتسآب يضيف خاصية التسوق وهذه طريقة استخدامها

وفي سياق آخر، فقد ذكرت تقارير تقنية سابقة أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب طرح مؤخراً خاصية مميزة لمستخدميه، متمثلة في إضافة زراً جديداً للتسوق.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن مستخدمي تطبيق واتسآب بيزنس سيكون بإمكانهم من خلال الميزة الجديدة مشاهدة رمز واجهة المتجر بجوار اسم النشاط التجاري مباشرة، بشكل يتيح لهم سهولة اكتشاف كتالوج السلع أو الخدمات المعروضة.

ويقدم الزر الجديد الخاص بالتسوق العديد من التسهيلات من خلال ميزة الكتالوجات، التي تتيح للشركات وأصحاب الأنشطة التجارية عرض خدماتها ومنتجاتها المختلفة للمستخدمين، مما قد يساهم في زيادة مبيعاتهم.

ويستطيع المسخدم من خلال هذا الزر فتح كتالوج المنتجات أو الخدمات من داخل تطبيق واتسآب مباشرة، والبدء في عملية التسوق، دون أن يتحتاج إلى الخروج واستخدام تطبيقات خارجية منفصلة، كما أنه سيكون بإمكانه الضغط عليه للدردشة مع الشركة في حال لفت انتباه أي من معروضاتها.

وأشارت التقارير إلى أنه في السابق كان يتعين على المستخدمين الضغط على ملف التعريف الخاص بالشركة من أجل مشاهدة الكتالوج، ولكن مع إضافة الخاصية الجديدة، سيكون عليهم فقط النقر على زر التسوق من أجل فتح الكتالوج، ثم سيكون بإمكانهم بعدها تصفح المنتجات المختلفة وإتمام عملية الشراء.

وأضافت أن زر التسوق سيحل محل زر الاتصال الصوتي في حسابات الأعمال، أما بالنسبة للأخير، فيسطيع المستخدم بسهولة الضغل على رز الاتصال العادي والاختيار ما بين إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

ولفتت التقارير إلى أن ميزة التسوق الجديدة متوفرة حالياً على تطبيق واتسآب بيزنس، إلا أنه من المخطط أن يتم إضافتها قريباً إلى النسخة الكاملة من واتسآب.

جدير بالذكر أنه وفقاً لشركة واتسآب، فإن هناك أكثر من 175 مليون شخص يستخدمون تطبيق واتسآب بيزنس يومياً، وأكثر من 40 مليون شخص يشاهدون كتالوج الأعمال شهرياً.