ما سبب إلغاء عزاء إبراهيم نصر؟

وفاة الداعية السوداني محمد أحمد حسن صاحب الدين النصيحة

وداعاً سبارتاكوس: وفاة أسطورة هوليوود كيرك دوجلاس

  • الخميس، 06 فبراير 2020 الخميس، 06 فبراير 2020
وداعاً سبارتاكوس: وفاة أسطورة هوليوود كيرك دوجلاس

تناقلت وسائل إعلام عالمية خبر وفاة الممثل الأمريكي المخضرم كيرك دوجلاس Kirk Douglas، بطل الفيلم الشهير سبارتاكوس Spartacus، عن عمر يناهز 103 عاماً، وبعد مسيرة فنية طويلة استمرت أكثر من 6 عقود.

وقد أعلن الممثل الأمريكي مايكل دوجلاس، ابن النجم الراحل، وفاة والده يوم الثلاثاء الماضي، حيث قال في بيان: "ببالغ الحزن، أعلن وأخوتي رحيل كيرك دوجلاس عنا اليوم".


الممثل الراحل كيرك دوجلاس

وتابع مايكل دوجلاس، في رثاء والده: "كان أسطورة للعالم، وممثل من العصر الذهبي للأفلام.. ولكن بالنسبة له وأخوتي جوير وبيتر، كان ببساطة أب".

وأضاف النجم الشهير البالغ من العمر 75 عاماً: "اسمحوا لي أن أنهي البيان بالكلمات التي أخبرته بها في عيد ميلاده الأخير، والتي ستظل دائماً صادقة.. أبي، أحبك كثيراً، وأنا فخور جداً بأن أكون ابنك".


مايكل دوجلاس ووالده كيرك دوجلاس

والراحل كيرك دوجلاس من مواليد نيويورك عام 1916، لأبوين مهاجرين من بيلاروسيا، ويعد من أساطير هوليوود والسينما العالمية، حيث شارك فيما يقرب من 90 فيلماً خلال مسيرة فنية طويلة بدأت منذ أربعينات القرن الماضي وحتى عام 2000.

وقد حظى دوجلاس بشعبية كبيرة بعد بطولته فيلم سبارتاكوس عام 1960، حتى أن الجمهور كان يناديه بهذا الاسم، كما فاز بالعديد من الجوائز المهمة على مدار تاريخه الفني.

ورغم عدم فوزه بالأوسكار مع أنه ترشح لها 3 مرات، إلا أنه نال أوسكار فخرية عام 1996، تقديراً عن مسيرته العريقة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول