وفاة الفنان أحمد حلاوة.. وداعاً «عم بندق»

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
وفاة الفنان أحمد حلاوة.. وداعاً «عم بندق»

أعلن الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، وفاة الفنان القدير أحمد حلاوة، اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض ومضاعفات فيروس كورونا.

سبب وفاة الفنان أحمد حلاوة

ووفقاً لموقع «مصراوي»، قالت الفنانة نهال عنبر، مسؤول الشئون الصحية بنقابة المهن التمثيلية، إن سبب وفاة الفنان أحمد حلاوة يرجع إلى مضاعفات فيروس كورونا، بعدما أصيب بالفيروس في شهر فبراير الماضي، نتج على إثره نقله إلى مستشفى زايد التخصصي ومكوثه بها حتى وفاته.

وتابعت عنبر، في تصريحاتها للموقع، أن الفنان تعرض لهبوط في ضغط الدم وتوقف القلب، نتيجة مرضه الفترة الماضية.

ومن ناحيته، أشار الفنان منير مكرم إلى أن أسرة الفنان الراحل لم تعلن بعد موعد ومكان جنازة الفنان أحمد حلاوة.



شائعات وفاة الفنان أحمد حلاوة

وكانت شهدت الأيام الماضية شائعات وفاة الفنان أحمد حلاوة، حيث نفتها ابنته الإعلامية هبة حلاوة، في تصريحاتها لموقع «اليوم السابع»، أول أمس، حيث أكد في ذلك الوقت أن حالة والدها خطرة للغاية، حيث يتواجد على جهاز تنفس صناعي، بالإضافة إلى دخوله في حالة غيبوبة.
وقالت، في تصريحاتها: «يا رب الناس اللي كل شوية تكتب إنه مات ترتاح، والدي تعبان جداً ادعو له».

كما أشارت إلى أن نتيجة الشائعات التي سبقت ذلك بشأن وفاة والدها تسببت في تدهور حالة زوجته، حيث تسببت الشائعات في إصابتها بجلطة في القدم، وقالت ابنة الفنان أحمد حلاوة: «والدي ووالدتي جالهم كورونا، لكن أمي تعافت وخرجت من المستشفى وأول لما خرجت جالها جلطة في رجلها من كثرة الشائعات على والدي».

الفنان أحمد حلاوة

الفنان أحمد حلاوة الشهير بدور «عم بندق» نتيجة دوره في مسلسل نيللي وشريهان، هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة. وكان حصل الفنان أحمد حلاوة على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون في القاهرة عام 1973.

ثم استكمل دراسته للحصول على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج، حيث حصل على شهادة الدبلوم في عام 1990، كذلك درس في بوخارست رومانيا حيث حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما.

وكانت عنوان دراسته للدكتوراه «تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر» وذلك في 1994. كما أنه عضو هيئة التدريس بقسم علوم المسرح كلية الآداب جامعة حلوان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة