وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: تفاصيل ورابط التسجيل في معرض التوظيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: تفاصيل ورابط التسجيل في معرض التوظيف
مقالات ذات صلة
الهيئة الملكية للجبيل وينبع: 58 وظيفة شاغرة في 4 مدن
التفاوض في العمل: 3 حركات قوة يجب أن تستخدمها على الفور
العثور على وظيفة: إليك 8 خطوات سهلة ستساعدك كثيراً

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن استعدادها لإقامة معرضاً افتراضياً للتوظيف نهاية الشهر الجاري، والذي سيوفر أكثر من 5800 وظيفة شاغرة، وذلك بالشراكة مع 130 شريك توظيف.

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر أكثر من 5800 وظيفة شاغرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن معرض التوظيف سيقام لمدة 3 أيام، بدء من يوم 29 نوفمبر الجاري، حيث دعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات شركاءها إلى الاستفادة من الدعم الذي تقدمه المبادرة لتلبية احتياجاتهم في الوظائف الرقمية.

ولفتت التقارير إلى أن المبادرة التي طرحتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر دعم تكاليف الاستقطاب والتدريب والتأهيل والتوجيه والإرشاد المعنوي، وكذلك دعم فروقات الرواتب، وذلك من خلال طرح الوظائف الشاغرة، ومقابلة طالبي العمل بشكل لحظي وعن بُعد.

ودعت الوزارة الباحثين والباحثات عن عمل إلى التسجيل في المعرض من خلال زيارة هذا الموقع الإلكتروني (عبر هذا الرابط)، وذلك استعداداً للمشاركة والتقديم على الوظائف الشاغرة.

وأشارت التقارير إلى أن المعرض الذي تقيمه الوزارة السعودية يستهدف أصحاب العمل داخل أو خارج قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ممن تتوفر وظائف شاغرة حالية أو مستقبلية في مهن الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكدت على أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسعى لخدمة الباحثين عن عمل ممن تنطبق عليهم شروط المبادرة، سواء حديثي التخرج أو المنقطعين عن العمل لمدة لا تقل عن 90 يومًا، من أجل الالتقاء بالشركات بمكان واحد وبشكل افتراضي.

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: منصة التوظيف

جدير بالذكر أن منصة التوظيف تتيح للجهات المشاركة، والبالغ عددها أكثر من 130 شركة، التعريف بنشاطها وعرض الفرص الوظيفية، وكذلك التقدم لها من قبل الباحثين عن عمل وإجراء المقابلات الشخصية.

كما تحتوي المنصة الافتراضية على جلسات حوارية تستضيف أصحاب القرار من الجهات الحكومية والشركات ذات العلاقة، بالإضافة إلى إقامة ورش تدريب لتمكين الباحثين عن عمل والتهيئة للمقابلات.

وظائف شاغرة في المملكة العربية السعودية

وفي سياق آخر، فقد كشفت عدة هيئات ومؤسسات سعودية في الساعات الماضية عن عدد من الوظائف الشاغرة، والتي نستعرض بعضها فيما يلي:

وظائف المعهد التقني السعودي لخدمات البترول

حيث أعلن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول عن توافر 7 وظائف شاغرة للعمل لديه في مدينتي الدمام ومحافظة الخفجي، حيث جاءت مسميات الوظائف المتاحة ما يلي: مدرب فني ثانٍ، أخصائي تدقيق داخلي، خبير فني رافعات، مدرب فني أول.

وذكر المعهد أنه يشترط للتقديم على تلك الوظائف الحصول على دبلوم أو بكالوريوس مناسب في التخصص المطلوب، مضيفة أنه يتم التقدم للوظائف عبر هذا الرابط.

وظائف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)

كما أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن توافر وظائف تقنية للرجال والنساء في مدينة الرياض، وذلك حسب المسميات والشروط التالية:

مهندس الوثوقية (Reliability Engineer)

المتطلبات: بكالوريوس (هندسة حاسب، هندسة شبكات، هندسة برمجيات، تقنية معلومات، أمن معلومات، نظم معلومات) مع خبرة لا تقل عن 6 سنوات في إدارة النظم والعمليات.

الوصف الوظيفي: إدارة تطبيقات البرامج والخدمات وأنظمة التشغيل بما في ذلك دعم البنية التحتية وإدارة منصة تحليلات البيانات الضخمة والخدمات والحلول.

مهندس بيانات أول (Senior Data Architect)

المتطلبات: بكالوريوس (علوم حاسب) أو ما يعادله مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات في نفس المجال أو في مجال مشابه.

الوصف الوظيفي: تصميم البيانات من البداية إلى النهاية وتطوير أنظمة البيانات المفاهيمية والمنطقية وتحسينها والإشراف عليها.

وذكرت الهيئة الشروط العامة التي يجب توافرها في المتقدمين لهذه الوظائف، والتي شملت:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
  • توفر المهارات المطلوبة في الوصف الوظيفي.

ويمكن التقديم على تلك الوظائف من خلال هذا الرابط.